الكلرياضة محلية

سياسية جورجية : المخابرات الأمريكية تسعى لعرقلة دورة كأس العالم لكرة القدم 2018

كشفت السياسية الجورجية نينو بورجانادزة عن رؤيتها للطريقة التي تلجأ إليها المخابرات المركزية الأمريكية لعرقلة دورة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا عام 2018.

وقالت بورجانادزة، التي كانت رئيسة للبرلمان الجورجي في العقد الماضي، أن هناك “مشروعا في غاية الخطورة” تستخدم المخابرات الأمريكية في إطاره الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سآكاشفيلي الجورجي من أجل خلق ظروف تمنع إجراء مونديال 2018 في روسيا، بالإضافة إلى التشويش على الانتخابات الرئاسية في روسيا المقررة في نفس العام.

وأوضحت بورجانادزة في حوار مع صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية اليوم الاثنين: “الكثيرون يتشوقون إلى حرمان روسيا من استضافة المونديال والتأثير على الانتخابات الرئاسية في البلاد. لذلك تسعى هذه القوى لخلق مشاكل جسيمة لروسيا في أوكرانيا، وملدوفا، وربما في جورجيا أيضا. وما من مرشح أفضل من سآكاشفيلي لتنفيذ هذا المخطط”.

ميخائيل شآكاشفيليسآكاشفيلي يجول على المدن الأوكرانية لجمع الشكاوى قبل اقتحام كييف

وكان سآكاشفيلي، قد غادر وطنه بعد الهزيمة الانتخابية عام 2013، لينخرط بنشاط في السياسة الأوكرانية التي شغل فيها مكانة بارزة قبل أن يدخل في خلاف حاد مع الرئيس بيترو بوروشينكو، الذي جرده من الجنسية الأوكرانية في يوليو الماضي، ما أرغمه على العيش في المهجر.

 

وقبل أيام تمكن سآكاشفيلي مع عدد من أنصاره من اجتياز حدود أوكرانيا عنوة وبدأ حشد الدعم الشعبي والسياسي لـ”اقتحام كييف”، وسط أزمة سياسية متصاعدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى