اخبار محليةالكل

رغم الاحترازات لمواجهتها “الصماد3” توقف مطار دبي وحقائق يصعب مغالطتها ونصح بسحب الاستثمارات

أعلن مطار دبي الدولي تأخر في وصول رحلة قادمة من فرانكفورت الألمانية وكان من المفترض أن تصل عند السادسة و46 دقيقة مساء بتوقيت صنعاء  السابعة و46 بتوقيت أبو ظبي، ورحلة أخرى من مطار الرياض كان من المفترض أن تصل عند السابعة و 20 دقيقة، ورحلة ثالثة من جدة كان من المفترض أن تصل عند الساعة السابعة و30 دقيقة.

ولم يبين موقع المطار على الانترنت الوقت الذي أرجئت إليه الرحلة، غير أن تأخير هذه الرحلات رغم انطلاقها من مطارات فرانكفورت وجدة والرياض بعد إعلان صنعاء تنفيذ طائرة بدون طيار نوع صماد3 هجوماً نوعياً على المطار اليوم الاثنين.

إلى ذلك وترجمة لوعود القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، وبعد أيام من الاحترازات التي قامت بها سلطات الامارات بشأن الطائرات المسيرة، تمكن سلاح الجو اليمني نهار اليوم الاثنين من شن هجوم نوعي وتنفيذ عدة غارات على مطار دبي الدولي بواسطة طائرة مسيرة من طراز “صماد 3”.

وفي تصريح له أكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان بأن ضربة صماد3 حققت هدفها وأنها أجبرت مطار دبي على التوقف لبعض الوقت، وأن ضربتي مطار أبوظبي ومطار دبي جاءتا في إطار الرد على الجرائم التي ترتكبها طائرات السعودية والامارات بحق النساء والأطفال في اليمن.

وأكد لقمان بأن كل منشأة في دولة الامارات أصبحت في مرمى الجيش اليمني وأن على المستثمرين أن يرتعبوا وأن يفكروا جدياً في التهديدات التي يطلقها الجيش اليمني كون الحرب الظالمة على اليمن تفرض عليه الرد بكل قوة.

وفي أول تعليق له على العملية الهجومية قال ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام أن الضربة جاءت بعد أن تكشفت حقائق ما حدث في مطار أبوظبي جراء استهدافه بطائرة صماد3 والتي حاول النظام الإماراتي جاهداً تزييف ذلك بإعلانه عن وقوع حادث عرضي، وأن النظام الاماراتي سيجد نفسه امام حقائق يصعب عليه مغالطتها او تكذيبها في الوقت القريب.

وكان ناطق قوات صنعاء الجوية العميد عبدالله الجفري دعا المستثمرين الأجانب في الإمارات إلى سحب استثماراتهم كون المنشآت الاقتصادية الحيوية أصبحت أهدافا عسكرية.

وقال الجفري في تصريح تلفزيوني مع قناة الجزيرة إن قواتهم الجوية قادرة على الوصول إلى كل المناطق في الإمارات.

وكان سلاح الجو المسير اليمني نفذ مساء اليوم الاثنين هجوماً نوعياً على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز “صماد3 “.

وأكد مصدر في سلاح الجو المسير أن العملية على مطار دبي الدولي أتت بعد رصد ومعلومات استخباراتية دقيقة.

ويبعد مطار دبي الدولي عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم.

وهذه المرة الأولى التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات رداً على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام.

وكان سلاح الجو المسير قد شن في 26 يوليو الماضي عدة غارات جوية على مطار أبو ظبي الدولي بطائرة من ذات الطراز.

واعترفت حينها إدارة المطار بما وصفته حادث أدى إلى توقف حركة الملاحة في المطار قائلة إنها تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة.

(المصادر: “الخبر اليمني”، “وكالة الصحافة اليمنية”، “المسيرة نت”)

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى