اخبار محليةالكل

توجيهات إماراتية بنقل لوائين إلى المهرة.. ومداهمات لمنازل قيادات مواليه لطارق صالح في عدن

كشفت مصادر عسكرية في “الشرعية”، الثلاثاء، عن ترتيبات إماراتية لنقل ألوية طارق صالح إلى محافظة المهرة، شرقي اليمن.

يأتي ذلك، في أعقاب فشل المجلس العسكري الذي دعا إلى تشكيله الإنتقالي، في ظل مساعي أبوظبي لتهيئة الأجواء لفصائلها الجديدة.

وأكدت المصادر أن الإمارات وجهت بنقل لواءين من القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، وتضم العمالقة المتمركزة في شبوة، إلى المهرة.

وأشارت إلى أن أبو ظبي تسعى لتعزيز سيطرتها في المحافظة الإستراتيجية، التي تشهد تحركات واسعة للقوات الأجنبية، بهدف تحويلها إلى مركز عملياتي لقوى التحالف.

وكانت الإمارات قد بدأت بنقل اللواء الثامن عمالقة من الساحل الغربي إلى محافظة شبوة، لتسند له مهمة السيطرة على حقول النفط، تمهيداً لنقل لواءين آخرين من شبوة إلى شرقي البلاد.

ويتوقع أن تفجر المساعي الإماراتية، مزيداً من الصراعات بين قوات طارق، والمجلس الإنتقالي، في ظل تقليص نفوذ الأخيرة في المحافظات الجنوبية.

الى ذلك شنت قوات المجلس الإنتقالي، الثلاثاء، حملة مداهمات واسعة لمنازل قيادات وعناصر موالين لطارق صالح، في مدينة عدن.

جاء ذلك، في ظل ترتيبات إماراتية جديدة لسحب البساط من تحت المجلس الجنوبي، لصالح الفصائل الإماراتية التي يقودها نجل الرئيس السابق.

وأكدت مصادر محلية أن عناصر أمنية تابعة للمجلس الجنوبي، اقتحمت عدة منازل تتبع قيادات في القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، في مديرية دار سعد.

وأوضحت المصادر أن عناصر المجلس المدعوم إماراتياً، قامت بإختطاف عدد من الموالين لطارق، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وكانت وسائل إعلام مقربة من التحالف، أكدت في وقت سابق، أن قوات الإنتقالي اعتقلت عدد من المناهضين لها، وسط مدينة عدن.

وحسب “YNP” تأتي حملة الاعتقالات، تزامناً مع تصاعد الصراعات مؤخراً، بين فرقاء الفصائل الإماراتية، وسط أنباء عن قرب استلام قوات طارق لمدينة عدن، أبرز معاقل الإنتقالي.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى