اخبار محليةالكل

تهامة تهدد بـ”انتفاضة مسلحة” ضد هادي وتتوعد الإمارات

هدد ما يسمى بـ”مجلس تهامة الوطني” الذي يقوده البرلماني المناهض للإمارات محمد ورق، الثلاثاء، بما وصفها “انتفاضة مسلحة” ضد “الشرعية التي اتهمها بـ”التهميش والاقصاء”.

وكشف بيان صادر عن المجلس عن ترتيبات لتصعيد يبدأ مطلع العام بمسيرات في عموم مناطق تهامة الخاضعة لـ”الشرعية” يليها مهلة للحكومة الجديدة حتى منتصف يناير قبل اتخاذ الخطوة الكبيرة المتعلقة بالدعوة للاحتشاد المسلح والنكف القبلي يليها اعلان ما وصفه بـ”الكفاح المسلح”.

وجاء بيان مجلس تهامة عقب اقصاء تهامة من التشكيلة الحكومية الجديدة في حكومة هادي، بعد نجاح جناح الامارات في المؤتمر الذي تسيطر فصائله على مناطق تهامة الجنوبية من الاستحواذ على حصة هذه المنطقة الاستراتيجية..

ومع أن ورق حاول تلافي التصادم مع اتباع الامارات عبر المطالبة بإنهاء اتفاق ستكهولوم الذي شرعن وجود فصائل طارق في المديريات الجنوبية للحديدة الإ أن توقيته يشير إلى مساعي القوى التهامية استعادة وجودها في خضم صراع القوى الكبيرة في “الشرعية” على النفوذ، خصوصا وأن ورق يتعرض لتهديدات اماراتية متصاعدة عقب كشفه مخطط تديره ابوظبي ويهدف لفصل مناطق الساحل الغربي اقليما مستقل بقيادة طارق صالح.

(عن “YNP“)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى