الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

صنعاء: يمن موبايل يتأهل لربع نهائي بطولة الشركات لكرة القدم

حسم فريق يمن موبايل تأهله إلى ربع نهائي البطولة الرابعة للشركات لكرة القدم السباعية، رغم تعادله الإيجابي مع MTN بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات الدور التمهيدي لحساب المجموعة الثالثة. وبهذه النتيجة رفع يمن موبايل رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، في حين رفع MTN رصيده لـ(تسع) نقاط، مكنته من التواجد في المركز الثالث، ليخوض دورياً مصغراً بين أصحاب المراكز الثلاثة في المجموعات الثلاث، على أن يصعد فريقان لربع النهائي.

 

صنعاء: انطلاق بطولة رياضية بمناسبة ذكرى الشهيد في مديرية شعوب

انطلقت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة, البطولة الرياضية الثقافية لكرة القدم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد, ينظمها مكتب الشباب والرياضة بالمديرية. وسيشارك في البطولة على مدى شهر (عشرون) فريقاً يمثلوا فرق الأحياء بالمديرية تم تقسيمها إلى أربع مجموعات.

 

قطر: السد يتوج بكأس أمير دولة

توّج فريق (السد) بكأس أمير دولة قطر عقب فوزه في النهائي على العربي بهدفين مقابل هدف في افتتاح استاد الريان المونديالي.

وسجل الجزائري بغداد بونجاح ثنائية في هذه المباراة  فيما دوّن الايسلندي (أرون غونارسون) هدف العربي الوحيد. وقبل المباراة تم افتتاح استاد الريان رابع الملاعب الجاهزة لاحتضان مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022. وشهد افتتاح استاد الريان حضور شخصيات كروية مرموقة أبرزها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم..

 

الفيفا: ليفاندوفسكي ينال جائزة أفضل لاعب لعام 2020

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، جائزة أفضل لاعب في عام 2020، خلال حفل جوائز “الأفضل” الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سويسرا، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي سلفه، وغريمه لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو. ولم تخالف اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنويا “فيفا”، التوقعات إذ انحصرت المنافسة بين (ليفاندو فسكي) و(ميسي) و(رونالدو) بعد عام صعب توقفت فيه المنافسات لشهور طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

الفيفا: رونالدو وميسي يتفقان على هوية أفضل مدرب لعام 2020 رغم خسارته

خسر المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني لكرة القدم (هانز فليك)، جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020، رغم تتويجه بـ(خمسة) ألقاب مؤخرا.. والذي اتفق الثنائي (كريستيانو رونالدو) و(ليونيل ميسي)، نجمي يوفنتوس وبرشلونة على اختياره. وذهبت جائزة أفضل مدرب، المقدمة من الفيفا، للمدرب الألماني (يورجن كلوب) المتوج مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة في تاريخ النادي، منذ 1990..

 

الدوري الإنجليزي: مان يونايتد يعمّق جراح شيفيلد

حقق (مانشستر يونايتد) فوزاً مهماً، عمّق جراح ضيفه (شيفيلد يونايتد)، بثلاثة أهداف لهدفين، في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ورفع (مان يونايتد) رصيده إلى (ثلاث وعشرين) نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد شيفيلد، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، عند نقطة واحدة في المركز العشرين والأخير في جدول الترتيب.

 

الدوري الإيطالي: روما يضاعف جراح تورينو بثلاثية

واصل روما تقدمه نحو مراكز المقدمة ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا بثلاثة أهداف لواحد على ضيفه تورينو في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد روما، إلى (أربع وعشرين) نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف يوفنتوس (حامل اللقب)، صاحب المركز الثالث.

في المقابل، تجمد رصيد تورينو، الذي واصل نتائجه المخيبة، عند ست نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)..

 

كأس ليبرتادوريس.. ريفر بليت يكتسح ناسيونال ويبلغ نصف النهائي

صعد فريق (ريفر بليت) الأرجنتيني إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس (ليبر تادوريس) بعدما تغلب على مضيفه (ناسيونال) الأوروجوياني بـ(ستة) أهداف مقابل هدفين في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز (ريفر بليت) بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق بنتيجة إجمالية (ثمانية) أهداف مقابل (هدفين).

 

الدوري المصري: التعادل يفرض نفسه على ديربي الإسكندرية بين الاتحاد وسموحة

فرض التعادل الإيجابي واحد- واحد  كلمته في ديربي الإسكندرية بين الاتحاد وضيفه سموحة، ، في الجولة الثانية للدوري المصري.

ورفع الاتحاد رصيده إلى (أربع) نقاط محتلا المركز الرابع بفارق الأهداف عن الزمالك. بينما ارتفع رصيد سموحة إلى نقطتين محتلا المركز التاسع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى