اخبار محليةالكل

في ظل انقطاع الرواتب.. مبالغ خيالية يتقاضاها أعضاء حكومة هادي وبالدولار

كشفت مصادرُ بارزة بحكومة (هادي) عن مبالغَ كبيرةٍ يتقاضاها أعضاء الحكومة ومسؤولون بارزون كمرتبات ومستحقات وحوافز شهرية تصرف لهم بالدولارات وليس بالعملة المحلية وتصل مرتبات بعضهم إلى (خمسين) ألف دولار في الوقت الذي يوجد معظمهم خارج البلاد وليس لديهم أي مهام أو أعمال حقيقية.

 

وأشارت المصادر إلى أن راتب الوزير الواحد في حكومة هادي يصل إلى (8 آلاف دولار أميركي) أي ما يعادل 4 ملايين ريال يمني تقريباً، وراتب نائب الوزير 6 آلاف دولار، مشيراً إلى وجود العديد من النواب لكل وزارة. وأضاف: يأتي بعد ذلك الوكلاء والمستشارون للوزير حيث يتقاضى كل واحد منهم 5 آلاف دولار وتصل أعدادهم في بعض الوزارات إلى أكثر من عشرة بين وكيل ومستشار، فيما هناك أيضا ما يسمى بالوكيل المساعد أو المستشار من الدرجة نفسها ويتقاضى 4500 دولار، والمدير العام والمستشار من الدرجة نفسها والذي يتقاضى مبلغ 3 آلاف دولار.

وبالتزامن مع ما تم الكشف عنه من حياة البذخ التي يعيشها كبار مسؤولي حكومة (هادي)، خرج اليوم، العشرات من أبناء مدينة عدن بعد صلاة الجمعة، مطالبين بمقاطعة شراء البيض والسمك لمدة أسبوع كامل جراء الغلاء غير الطبيعي الذي شهده الصنفين خلال الأيام القليلة الماضية.

وجاء الاحتجاج تعبيراً على الزيادة الجنونية الحاصلة بعدن، رغم أنها مدينة ساحلية وتتمتع بالعديد من الأسماك المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى