اخبار محليةالكل

تضارب الأنباء عن مهاجمة معسكر قوات النخبة بحضرموت الموالي للامارات (إضافة)

تضاربت الأنباء عن قيام عناصر القاعدة بالهجوم على معسكر لقوات النخبة بوادي حضرموت، شرق البلاد، فجر الاثنين 12 يوينو/حزيران 2017.

حيث قالت مصادر محلية لـ”يمنات نت” ان عناصر القاعدة هاجموا معسكر بضة بمديرية دوعن، بأسلحة رشاشة وقذائف “آر بي جي”.

وأوضحت أن اشتباكات وقعت بين جنود قوات النخبة الموالية للامارات وعناصر القاعدة، قرابة نصف ساعة، قبل أن يتدخل الطيران الحربي، بغارة جوية استهدفت محيط المعسكر.

بينما نقل موقع “الوقت الاخباري” أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، هاجم اليوم الاثنين، بسيارتين مفخختين معسكراً لقوات النخبة الحضرمية ما أدى إلى استشهاد الجندي نعيم عبدالله السقاف وكذا إصابة اثنين من رفقائه الجنود بإصابات ومصرع عشرة مسلحين من المهاجمين.

وأفاد مصدر عسكري ان الهجوم استهدف منطقة بضة في محافظة حضرموت مضيفاً ان المسلحون استخدموا فيه أسلحة رشاشة بعد تفجيرهم السيارتين خارج المعسكر.

وأكد المصدر ان الجنود أحبطوا المحاولة وتمكنوا من تأمين المعسكر وما زالوا يلاحقوا الفارين في المزارع القريبة.

وخلال الشهر الماضي نقلت قوات النخبة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية باالمكلا، ساحل حضرموت، قوة إلى معسكر بضة، ما أثار حالة استياء من قبل قيادة المنطقة االعسكرية الأولى بوادي حضرموت.

وكثفت عناصر القاعدة من تواجدها في وادي دوعن، ونفذت عدة عمليات تفجيرية في عدة مناطق بالوادي، قبل نقل قوة من النخبة إليها.

إلى ذلك نقلت وكالة سبوتنيك أن نحو 13 من عناصر القاعدة الإرهابي سقطوا قتلى وجرحى بهجوم واسع شنوه على معسكر بضة ونقاطٍ عسكرية في محيطه بهدف اقتحامه مستخدمين سيارة مفخخة وقذائف صاروخية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر محلي في حضرموت لـ”سبوتنيك”: إن ”انفجاراً عنيفاً هز، فجر اليوم، معسكر بضة التابع لقوات النخبة الحضرمية في مديرية دوعن بوادي حضرموت، أعقبه اشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات المتمركزة والمهاجمين، وان طائرة يعتقد أنها تابعة للتحالف شنت غارة على المهاجمين في محيط المعسكر”.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى