اخبار محلية

اليمن يحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا من الجوع

اليمن يحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا من الجوع

الجمعة30ديسمبر2022 قالت منظمة إنقاذ الطفولة، أمس الخميس،إن اليمن جاء في المرتبة الثانية في قائمة البلدان الثمانية الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي والتي تواجه مستويات كارثية من الجوع.

وأضافت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، “في اليمن يوجد ثاني أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك سوء التغذية الحاد”.

وأوضح التقرير أنه خلال العامين الماضيين ارتفع عدد أولئك الأشخاص إلى ستة ملايين من 3.6 ملايين، بزيادة قدرها 66 بالمئة.

وأشار إلى أن الأطفال يتحملون وطأة أزمة الغذاء في اليمن “لأنهم أكثر عرضة لسوء التغذية والموت لأن أجسامهم النامية أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، كما أن سوء التغذية يترك على الناجين من الأطفال آثارا تدوم مدى الحياة، بما في ذلك ضعف النمو البدني والنمو المعرفي.

وقالت شانون أوركت المتحدثة باسم المنظمة في اليمن إن الصراع المستمر منذ نحو ثماني سنوات والتدهور الاقتصادي الحاد يقودان إلى مخاطر الجوع الحرجة في اليمن حيث “يواجه الأطفال خطرا ثلاثيا يتمثل في المجاعة والقنابل والمرض”.

أقرأ أيضا:الوجه المسكوت عنه لمآسي الوضع في اليمن

واعتبرت أوركت أن مستويات التمويل لا تتناسب إطلاقا مع احتياجات الأطفال في اليمن، خاصة مع تزايد الإصابة بينهم بسوء التغذية.

وحسب التقرير تصدرت أفغانستان قائمة البلدان الثمانية الأكثر تضررا، يليها اليمن والكونغو ثم السودان وجنوب السودان والصومال وأفريقيا الوسطى.

المصدر:ديبريفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى