اخبار محليةالكل

بعد تعرض مسؤول لها لمحاولة اغتيال.. تركيا تهدد بالرد على محاولة الاغتيال

حصلت وسائل إعلامية على معلومات، اليوم الثلاثاء، تفيد عن تدخلات للبحرية التركية في مدينة عدن، بعد تعرض أحد مسؤوليها لمحاولة اغتيال في المدينة.

وأكد مصدر مطلع أن البحرية التركية المتواجدة في خليج عدن، توعدت بالرد على محاولة اغتيال المسؤول المالي للهلال الأحمر التركي “إلياس” بعد العثور عليه أمس الأثنين، مضرجاً بدمائه وفاقداً للوعي في منطقة بئر فضل.

يأتي ذلك بعد أن تعرض أثنين من مسؤولي الهلال الأحمر التركي، مطلع أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى يمنيتين، إحداهن تعمل منسقة للهلال التركي والأخرى مترجمة كانتا برفقتهما، للاختطاف من قبل مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في إحدى النقاط  بمدينة عدن.

وترأست تركيا في يونيو الماضي، قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي، إلى جانب 13 عنصراً من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وعُمان.

وكان الأهالي عثروا على مسؤول تركي إثر تعرضه لمحاولة اغتيال في مدينة عدن، الخاضعة لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات.

وأفاد مصدر مطلع أن المواطنين عثروا أمس الاثنين، على المسؤول المالي في الهلال الأحمر التركي “إلياس” فاقداً للوعي في منطقة بئر فضل،  بحسب كريتر سكاي.

مؤكداً أن المسؤول التركي فقد وعيه بعد اصابته إثناء تعرضه لمحاولة اغتيال، ليتم نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود في أوقات متأخرة ليلة أمس.

واختطفت مليشيا الانتقالي مطلع أكتوبر الجاري، أثنين من مسؤولي الهلال الأحمر التركي، بالإضافة إلى يمنيتين “مترجمة ومنسقة الهلال”، اللتان كانت برفقتهما في إحدى النقاط بعدن.

(عن “وكالة الصحافة اليمنية”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى