اخبار محليةالكل

المجازر والجرائم التي ارتكبها طيران العدوان خلال الـ30 يوماً الماضية

تمر أيام عدوان التحالف السعودي على بلادنا والتي ترتكب خلالها الجرائم الجسيمة ضد الإنسانية، كما ترتكب المذابح الجماعية بحق المدنيين وخصوصاً الشيوخ والنساء والأطفال، ولم يسلم منها لا شجر ولا حجر أيضاً، دون أن يلوح في الأفق شيء من إدانة، سواء من قبل الدول أو من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، أو حتى من قبل المنظمات الدولية التابعة لها..

حيث لم يصدر من هذه الدول والهيئات الدولية إلا ما يُعد “رفع تكليف” ببيانات واستنكارات لا ترقى إلى مستوى ما يرتكب من جرائم بحق البشر في بلد اسمه اليمن.. وهو أمر يتلقفه المعتدون المرتكبون لأبشع الجرائم على أنه سكوت على جرائمهم – بحق شعبنا، شيوخه ونسائه وأطفاله وتاريخه وتراثه وحضارته، منذ أكثر من عامين – وهو السكوت الذي يتلقفه المعتدون على أنه رضا وموافقة وتشجيع على ارتكاب الكثير والمزيد من تلك الجرائم والانتهاكات للحقوق الإنسانية والمواثيق الدولية.

في هذه المتابعة رصد لما ارتكبه العدوان السعودي الأمريكي ومن تحالف معه خلال الـ30 يوماً الماضية فقط:

 

6 يوليو 2017:

إستشهد ستة مواطنين وجرح آخرين بغارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة البرح بمديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة البرح بمديرية مقبنة، ما أدى إلى إستشهاد ستة مواطنين كحصيلة أولية وجرح آخرين وتدمير ممتلكاتهم.

وأدان المصدر إستمرار تحالف العدوان في إستهداف المدنيين وتدمير الممتلكات العامة والخاصة في ظل صمت دولي مخزي إزاء ما يرتكبه العدوان من مجازر بحق اليمنيين.

 

5 يوليو 2017:

* قال مصدر طبي بمديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء إن عشرة مواطنين أصيبوا بجروح بليغة جراء غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي الهستيرية على المديرية.

وأكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد الأشول إصابة عشرة مواطنين بجروح بليغة إثر غارات طيران تحالف العدوان على وادي سهام بالمديرية.

وأدان الدكتور الأشول إمعان طيران العدوان السعودي في استهداف المواطنين وممتلكاتهم.. داعياً الأمم المتحدة إلى وضع حد للعدوان.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 13 غارة على وادي سهام بالحيمة الخارجية منذ الصباح.

 

4 يوليو 2017:

أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهداف منزل المواطن خالد الحلبي بمنطقة نوبة الزهاري شرق مدينة المخا وراح ضحيتها 15 شهيداً من النساء والأطفال.

وأكد بيان صادر عن السلطة المحلية أن تلك الجريمة الوحشية بحق المدنيين الأبرياء تتنافى مع كل الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والقانون الدولي الانساني.

وأوضح البيان أن هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق اليمنيين تعد جرائم حرب وإبادة جماعية ستظل وصمة عار في جبين العالم، وسيتم ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة عاجلاً أو آجلاً.

ولفت البيان إلى أن استمرار استهداف العدوان للأطفال والنساء لن يثني الشعب اليمني عن مواصله نضاله في الدفاع عن الوطن وكرامته وعزته وسيادته واستقلاله، مناشداً الأمم المتحدة والضمير الإنساني التدخل وكبح جماح العدوان السعودي الأمريكي الذي ما كان له أن يتمادى في قتل الشعب اليمني لولا تواطؤ وصمت المجتمع الدولي.

 

3 يوليو 2017:

استشهد 15مواطنا من النساء والأطفال جراء الغارة التي شنها طيران السعودي الأمريكي على منزل مواطن شرق يختل بمديرية المخا بمحافظة تعز.

وأوضح نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور واثق محمد الفقيه أن طيران العدوان استهدف بغارة منزل المواطن عبده الحلبي من قرية الحلبية بعزلة الزهاري بمديرية المخا، ما أدى إلى استشهاد سبعة أطفال وثمان نساء من أفراد أسرته.

وأشار إلى أن استمرار تحليق طيران العدوان على المنطقة، أعاق فرق الإنقاذ من انتشال ضحايا هذه المجزرة المروعة.

واستنكر الدكتور الفقيه بشدة إمعان تحالف العدوان في استهداف منازل المواطنين وارتكاب جرائم بحق النساء والأطفال يندى لها جبين الإنسانية.

 

1 يوليو 2017:

استشهد وأصيب عدد من المواطنين بينهم طفلة خلال الساعات الماضية جراء استهدافهم من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي في عدد من محافظات الجمهورية.

وأكد مصدر عسكري استشهاد مواطن في غارة لطيران العدوان على منطقة الكدحة في مديرية المعافر بمحافظة تعز.

 

30 يونيو 2017:

استشهد مواطن في غارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفتا مديرية رازح بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية ما أدى إلى استشهاد مواطن وتدمير سيارته.

 

29 يونيو 2017:

إستشهد مواطن في غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم على مديرية المعافر محافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارة على منطقة الكدحة بمديرية المعافر، ما أدى إلى إستشهاد مواطن.

 

27 يونيو 2017:

* استشهد ثمانية مواطنين وأصيب أثنين في غارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفتا منزل مواطن بمديرية ذباب بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارتين منزل مواطن في منطقة الحنيشية بمديرية ذباب ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة أثنين.

واستنكر المصدر بشدة استمرار تحالف العدوان في استهداف منازل المواطنين وارتكاب جرائم مروعة يندى لها جبين الإنسانية.. مؤكداً أن هذه المجازر جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.

* استشهد وأصيب ثلاثة مواطنين إثر غارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفتا سيارة مواطن في مديرية منبه بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان شن غارتين على سيارة مواطن في منطقة الخرشة بمديرية منبه ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروح متفاوتة.

 

26 يونيو 2017:

* استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بينهم طفل جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارة على منطقة الشوارق بمديرية رازح ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وأدان المصدر الصمت الدولي تجاه استمرار العدوان في استهداف المواطنين ومنازلهم ومقومات حياتهم بشكل مباشر وارتكاب عشرات الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني.

* واصل العدوان السعودي الأمريكي وطيرانه ومرتزقته خلال الساعات الماضية ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمنية ومقدراته في مختلف المحافظات.

وأوضح مصدر عسكريأن 9 أشخاص بينهم امرأتان استشهدوا في غارة لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة آل مسعد بصرواح.

 

25 يونيو 2017:

إستشهد وأصيب 12 مواطناً غالبيتهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي إستهدفت منازل المواطنين بمديرية صرواح بمحافظة مارب.

وأكد مدير عام مديرية صرواح مرعي العامري استشهاد ثمانية مواطنين بينهم امرأتين وأربعة أطفال وإصابة أربعة آخرين بإستهداف طيران العدوان منزل المواطن مبارك مسعد الزايدي والمنازل المجاورة له بقرية آل مسعد بخمس غارات.

وأشار إلى أن غارات طيران العدوان دمرت أيضاً ثلاثة منازل للمواطنين.

 

24 يونيو 2017:

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي مجازرهم بحق الشعب اليمني واستهداف الأسواق ومنازل المواطنين في عدد من المحافظات خلال الساعات الماضية.

وأكد مصدر عسكري استشهاد خمسة مواطنين في غارات لطيران العدوان على سوق المشنق بمديرية شدا محافظة صعدة.

 

22 يونيو 2017:

استشهد مواطنان اثنان وأصيب أربعة آخرون في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مدرسة بيت الردماني بمديرية صرواح محافظة مارب.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان شن غارة على مدرسة بيت الردماني ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين جروح بعضهم خطيرة.

 

20 يونيو 2017:

إستشهد مواطن جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان إستهدف بغارة مدخل سوق الخميس، ما أدى إلى إستشهاد مواطن من المارة.

 

19 يونيو 2017:

أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي فجر اليوم على محافظة ذمار.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان إستهدف بغارة الطريق العام في منطقة باب الفلاك بمديرية عنس قرب مدخل مدينة ذمار، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين أثناء مرورهم على الطريق.

 

18 يونيو 2017:

استشهد 25 مواطناً وأصيب آخرون في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية.

وأكد مصدر عسكري استشهاد 25 مواطناً وإصابة آخر جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سوق المشنق بمديرية شدا في محافظة صعدة.

وأدان المصدر بشدة هذه الجريمة المروعة والتي تكشف مدى الإجرام الذي وصل إليه تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

 

17 يونيو 2017:

استشهاد سائق ناقلة خضروات بغارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمديرية موزع بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارة على الطريق العام في مديرية موزع ما أدى إلى استشهاد سائق ناقلة خضروات.

وأدان المصدر بشدة استمرار طيران العدوان في استهداف المواطنين في الطرق والأحياء السكنية في ظل صمت دولي مخجل.

 

16 يونيو 2017:

إستشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين في غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على منزل بمنطقة المحجر بمديرية المخا بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارة على منزل مواطن في منطقة المحجر بمديرية المخا، ما أدى إلى إستشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين كحصيلة أولية.

واستنكر المصدر إستمرار طيران العدوان في إستهداف منازل المواطنين والتجمعات السكنية والطرق والأسواق وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مخجل.

 

12 يونيو 2017:

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منزل أحد المواطنين بمديرية الخوخة محافظة الحديدة ما أدى إلى إصابة إمرأة وستة أطفال.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية أن طيران العدوان إستهدف منزل المواطن زيد محمد بجاش قوبع بمنطقة موشج بمديرية الخوخة ما أدى إلى إصابة امرأة حامل وستة أطفال بجروح أحدهم خطيرة.

المصدر (وكالة سبأ)

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى