اخبار محليةالكل

العجري: تحالف العدوان يهرب من الحلول السياسية الشاملة ويستخدم المفاوضات والأمم المتحدة كتكتيك مكمل للحرب

نقل موقع “يمنات” في خبر خاصأن قيادي في أنصار الله قال إن المفاوضات عادت إلى المربع الأول الذي كان سبباً في فشل مفاوضات الكويت، وهو المفاوضات بالتقسيط والبحث عن حلول جزئية ميدانية والهروب من الحلول السياسية.

وأشار عبدالملك العجري إلى أن ذلك جاء بعد البداية والوعود المبشرة للمبعوث الأممي، مارتن غريفيث، وتأكيده في احاطته الأولى إلى مجلس الأمن على الحل الشامل السياسي والعسكري.

وأكد العجري، وهو عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله”، أن تحالف العدوان يهرب من الحلول السياسية الشاملة. موضحاً أن هذه الحلول تمثل أرضية لا يمكن لأي ترتيبات عسكرية أو ميدانية ان تقف على قدميها بدونها.

ولفت إلى أن هذا الهروب يستخدم الأمم المتحدة والمفاوضات كتكتيك مكمل للحرب من خلال ما سماها “استراتيجية تفاوضية” تقوم على فرض الامر الواقع ومحاولة دفع الخصم إلى تقديم تنازلات جزئية تكمل ما عجز عنه الميدان وتقبل الاستسلام على دفعات.

وأكد أن السلطة في صنعاء قدمت للأمم المتحدة أفكاراً إيجابية تبطل كل مزاعم العدوان حول ميناء الحديدة، حرصاً منها على بقاء هذا الشريان الذي يعتمد عليه اكثر من 80% من الشعب اليمني نتيجة للحصار العدواني المفروض على اليمن.

ونوه إلى أن النقاش تحول إلى مدينة الحديدة في محاولة لاستخدام الورقة الإنسانية والحصار الاقتصادي للحصول على مكاسب سياسية وميدانية. مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى