اخبار محليةالكل

السعودية تستدعي الجبزي بعد سرحان في ظل سعيها لإقامة إقليم المخا وتوحيد فصائل الاصلاح في محور المخا العسكري

استدعت السعودية، الخميس، ابرز قادة فصائل الامارات بالريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز فقط بعد ايام على استدعاء قائد آخر في فصائل الاصلاح الموالية لقطر وفي خطوة تكشف عن ترتيبات بشأن مستقبل الساحل الغربي للمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن عبدالحكيم الجبزي، رئيس اركان اللواء 35 مدرع المحسوب على الامارات، سيغادر إلى السعودية بعد تلقيه دعوة من اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ اتفاق الرياض.

وكان الجبزي صعد مؤخراً في وجه الاصلاح بنشر عناصره على سلسلة مرتفعات الراهش بريف تعز الجنوبي الغربي بعد لقاء جمعه بمحافظ تعز المعين من هادي وقيادات محسوبة على الامارات في المنطقة كقائد الامن الخاص بالمحافظة جميل عقلان والقيادي في اللواء 35 مدرع فؤاد الشدادي وفي خطوة تصعيدية تزامنت مع قرب الفصل في قضية مقتل قائد اللواء الذي يتهم الاصلاح بتدبير اغتياله.

وجاء استدعاء الجبزي بعد ايام قليلة فقط على وصول صادق سرحان، قائد مليشيا الإصلاح الذي يتمركز بريف تعز ومدعوم من قطر، إلى الرياض بناء على دعوة سعودية.

وتأتي هذه التحركات وسط انباء تتداولها وسائل اعلام الاصلاح تتحدث عن مساعي سعودية للتماهي مع الامارات في فصل المناطق الساحلية لريف تعز وصولاً إلى الاطراف الجنوبية للحديدة في اقليم خاص يعرف بإقليم المخا ويكون تحت قيادة طارق صالح قائد الفصائل الموالية للإمارات بساحل تعز.

وحسب ““YNP يقضي المشروع السعودي بضم فصائل الاصلاح بريف تعز إلى محور عسكري يتم استحداثه تحت مسمى “محور المخا” بدلاً عن طور الباحة الذي كان الاصلاح يسعى لإبقائه ضمن خارطة الجنوب.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى