اخبار محليةالكل

الساحل الغربي والحملة على الخصوم تحمل توترات جديدة بين (اتباع) الإمارات و(الاتباع) الممولين من قطر

خيمت حالة من التوتر، الاحد، على سماء الساحل الغربي لليمن، مع مواصلة طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات حربه على خصومه المفترضين هناك.

وقالت مصادر محلية إن الخلافات تدور حالياً بين جناح الامارات في العمالقة والجناح المحسوب على السعودية والاخوان، وذلك عقب اصدار قائد جناح الامارات في العمالقة ابوزرعة المحرمي قرار بإقالة قائد اللواء الثالث عمالقة العقيد علي ناصر المكنى “ابو عيشة” واستبداله باخر يدعى نبيل هادي الردفاني.

وجاء قرار المحرمي عشية استمرار رفض اللواء الثالث المحسوب على حمدي شكري الصبيحي الانخراط تحت قيادة طارق صالح في ما تسمى بـ”القوات المشتركة”.

كما جاء بعد ايام على مواجهات وتصعيد بين اللواء المتمركز في المخا وفصائل طارق في المدينة المعروفة بـ”حراس الجمهورية”.

ويعد قرار المحرمي امتداداً لخطوات بدأها قبل ايام بضوء اماراتي وبدعم من طارق تهدف لتذويب الفصائل المناهضة لطارق صالح في الساحل الغربي لليمن وابرزها تفكيك اللواء الثالث “مقاومة تهامية” وضم عناصره إلى لواء الزارنيق التابع لطارق والدفع بهم إلى جبهات القتال.

وحسب “YNP” تشير التحركات الاخيرة لطارق والتي اعقبت اجلاء القوات الاماراتية من مواقعها هناك إلى تصاعد المخاوف من احتمال اندلاع مواجهات عسكرية تغذيها اطراف اقليمية كقطر وتهدف للحيلولة دون سيطرة الامارات على مضيق باب المندب الذي يعد من أهم مضائق العالم.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى