اخبار محليةالكل

الإمارات تدعي إنها تحارب لإعادة “الشرعية” وتعطي حق السيطرة على الجنوب للمجلس الانتقالي الموالي لها

جددت حكومة هادي توجيه الاتهامات للإمارات بتقويض سلطتها والسيطرة على مؤسسات الدولة والقرار في عدن التي تتخدها عاصمة مؤقتة بعد هروبها من صنعاء قبل أكثر من ثلاث سنوات، في عودة للتوتر بين الطرفين.

في هذا السياق، قال صالح الجبواني وزير النقل بحكومة هادي، في تصريحات تلفزيونية أمس الأحد، إن حكومته لا تسيطر على ميناء ومطار عدن، مشيراً إلى أن قوات تتبع جهات أخرى هي من تسيطر على الميناء والمطار، في إشارة لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الجنوبي الانتقالي الموالي للإمارات.

وأضاف الجبواني أن قوات أمن عدن بكلها لا تتبع حكومته، مجدداً القول إنها تابعة للقوات ذاتها التي تسيطر على الميناء والمطار في عدن.

وفي مؤشر على عودة التوتر بين الإمارات وهادي وصف عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات حكومة هادي بـ”المعادية” فيما صرحت قيادات بالمجلس بأنهم ماضون نحو الانفصال وشنت هجوماً واسعاً على حكومة هادي.

وحسب “المراسل نت” شهدت العلاقات بين الإمارات وهادي انفراجة مؤقتة خلال الأسابيع الماضية بعدما سمحت الإمارات للأخير بالعودة إلى عدن مقابل تبنيه معركة الحديدة أمام المجتمع الدولي رغم أن القوات التي تقاتل في الساحل الغربي تابعة للإمارات ولا تنضوي في إطار قوات هادي.

م.م                                          

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى