اخبار محليةالكل

الجنوب المحتل: ثورة جياع تجتاح مدينة عدن تهتف لا شرعية لا انتقالي لا تحالف

خرج اليوم المواطنون في المحافظات اليمنية التي يسيطر عليها تحالف العدوان، بمظاهرات منددة برداءة الخدمات التي تقدمها دول تحالف العدوان المسيطرة على تلك المحافظات تحت غطاء الشرعية.

ففي مدينة عدن خرج متظاهرون بعد الافطار اليوم السبت بمديرية المعلا للمطالبة بإقالة مسؤولي المدينة التي شهدت كارثة جراء تدفق السيول بعد أمطار غزيرة ما ألقى بظلاله على الخدمات الرديئة اصلا قبل السيول.

وقال المتظاهرون أن مسؤولي السلطة المحلية بالمدينة لم يقوموا بأي إجراء حيال مياه الأمطار الراكدة بالشوارع وانقطاع الكهرباء مؤكدين أنهم عازمين على القيام بثورة عارمة لرحيل كل الفاسدين من عدن.

وفي السياق قدم مدير عام مديرية التواهي عبد الحميد ناصر الشعيبي، استقالته من منصبه إلى محافظ محافظة عدن أحمد سالمين، متنصلا عن المسؤولية عما يجري من تردي في الخدمات في مدينة عدن ،وأوضح الشعيبي، في نص الاستقالة بأن قرار استقالته يأتي بسبب تردي الخدمات في عدن والناتج عن رداءة وزراء الحكومة والمتنفذين في مؤسسة رئاسة هادي.

وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت خرج محتجون غاضبون مساء امس السبت، نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي، وقاموا بقطع الخطوط وإضرام النيران في إطارات السيارات في شوارع مدينة المكلا احتجاجا على الانقطاع الغير مبرر للتيار الكهربائي.

وكان الشعار الجامع للمحتجين في المكلا وعدن “لا شرعية لا انتقالي لا تحالف”، ما يعكس حالة اليأس لدى أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية إزاء هذه الفصائل المتصارعة والتي آخر همها المواطنين وسبل معيشتهم والخدمات المقدمة إليهم.

وكان صحفيون وناشطون أكدوا أن حكومة هادي بددت أكثر من مليار ريال من البنك المركزي بعدن بمبرر مواجهة الأضرار الناجمة عن السيول في عدن غير أنه لم يصرف منها ريال واحد لهذا الغرض بل ذهبت إلى جيوب الفاسدين في تلك الحكومة التي وصفها الناشطون الجنوبيون بأنها كارثة أكبر من الكوارث الطبيعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى