أخبار عربي ودوليالكل

الأمم المتحدة وفرنسا تدعوان إلى تحرك فوري لوضع حد للكارثة الإنسانية في اليمن

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن أكثر الطرق فعالية لحماية المدنيين في اليمن هي منع الصراع وإنهاءه.

وأضاف غوتيريس في تصريحه حول حماية المدنيين في مناطق النزاعات، أن منع الصراعات وحلها وبناء السلام ستظل الأولوية القصوى بالنسبة للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن قصف البلدات والمدن في اليمن يقتل ويجرح عشرات الآلاف من المدنيين كل عام ويدمر المنازل والبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك شبكات المياه والطاقة.

وأضاف أن الحرب في اليمن تسببت في معاناة ملايين الأشخاص بسبب نقص الغذاء، مشيراً إلى أن ما يقرب من 3 ملايين من النساء والأطفال من سوء التغذية الحاد، ولا يعرف أكثر من 8 ملايين شخص من أين ستأتي وجباتهم القادمة.

من جانبها .. دعت الخارجية الفرنسية، إلى تحرك فوري للتعامل مع الوضع الإنساني في اليمن بالتوازي مع الجهود المبذولة من أجل الحل السياسي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية / أنييس فون دير مول – في تصريح أمس الثلاثاء: إن الأمم المتحدة تعتبر الأزمة اليمنية بأنها من بين الأخطر في العالم

هذا وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء إن طائرة مدنية وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الأربعاء تابعة للأمم المتحدة تحمل مساعدات إنسانية .. ويأتي وصولها بعد أيام من إعلان الأمم المتحدة عن توصلها إلى اتفاق مع تحالف الحرب على اليمن ينص على إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات العلاجية والإنسانية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى