أخبار عربي ودولي

المقاومة الفلسطينية ردنا بدأ.. وما زلنا في البداية

المقاومة الفلسطينية ردنا بدأ.. وما زلنا في البداية

 الأربعاء10مايو2023 أكدت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين أنّ “الرد على العدوان الإسرائيلي بدأ”، وأضافت أنّها “البداية”.

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة،اليوم، بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة، أعقبها إطلاق صفارات الإنذار مجدداً في عدد من مستوطنات غلاف غزة ومنطقة عسقلان، فيما نفّذت طائرات الاحتلال غارات جديدة على أراضٍ زراعية شمال غزة.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ قيادة الجبهة الداخلية طلبت من كل المستوطنين على مسافة 40 كلم الدخول إلى الأماكن المحصنة، انطلاقاً من تقديرها بأن هذا لن يكون ردّ حركة الجهاد الإسلامي، بل إن الرد سيكون أقوى من ذلك، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وأضافت: “إطلاق أكثر من 100 صاروخ من غزة نحو المستوطنات خلال ساعة ونصف الساعة”.

ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الإطلاق المكثف للصواريخ من غزة في هذه الأثناء يدل على قدرة الجهاد الإسلامي على إطلاق صليات صواريخ ثقيلة باتجاه “إسرائيل”، متابعةً أنّ “إستراتيجية إطلاق الصواريخ التي تتبعها الجهاد هي عدم ترك وقت بين رشقة وأخرى”.

وتحدّثت هيئة البث الإسرائيلية عن تقارير أولية تفيد بوقوع إصابة مباشرة في “سديروت”.

وأفادت بيانات ملاحية بتعطّل حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون في “تل أبيب” بعد إطلاق صواريخ من غزة.

ووفق موقع “كودكود” الإسرائيلي، فإن “رشقات الصواريخ المجنونة التي خرجت مؤشر على أن حماس تشارك في المعركة”، وسبق ذلك أن قالت قناة “كان” الإسرائيلية إنّ “حماس دخلت المعركة”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إنّ “ضربات المقاومة الموحّدة هي جزء من عملية الرد على مجزرة الاحتلال الصهيوني”.

تشييع قادة الجهاد الثلاثة

وبحسب مراسل الميادين، فإن الرشقات الصاروخية التي انطلقت من قطاع غزة مرتبطة بالغارات التي استهدفت اليوم محافظة خان يونس وأسفرت عن وقوع شهداء.

يأتي ذلك بعدما استُشهد فلسطينيان ووقعت عدة إصابات من جرّاء قصف إسرائيلي شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقتٍ لاحق، قال مراسلنا في غزة إنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف مناطق عديدة في القطاع، من بينها محيط منطقة البيدر جنوب غربي القطاع.

وقصف الاحتلال 3 أهداف في القرارة وعبسان الكبيرة وشرق رفح بنحو متزامن، ما أدى إلى سقوط شهيدين و4 إصابات إحداها حرجة.

وفجر اليوم، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بارتقاء شهيدين وإصابة فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية في جنين.

وقد شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، منذ فجر أمس الثلاثاء، بحيث استُشهد من جرّاء الغارات الإسرائيلية فجراً 15 فلسطينياً، بينهم 4 نساء و4 أطفال، وأُصيب 20 آخرون نتيجة الغارات التي استهدفت منازل المدنيين ومواقع المقاومة في مناطق متعددة في القطاع.

أقرأ أيضا:من هم قادة “الجهاد الإسلامي” الذين  تم اغتيالهم

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى