أخبار عربي ودولي

القسام تجهز على 14جنديا لجيش الاحتلال وتدمر 5دبابات ميركافا

القسام تجهز على 14جنديا لجيش الاحتلال وتدمر 5دبابات ميركافا

السبت6أبريل2024_ رغم مرور ستة أشهر على العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، ودخول العدوان لشهره السابع وتدمير مختلف المدن والأحياء في قطاع غزة ، وقتله لأكثر من مائة ألف ما بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء.

لا تزال المقاومة الفلسطينية قادرة على توجيه الضربات النوعية ضد جنود الكيان الصهيوني في مختلف المحاور.

حيث كبدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قوات الاحتلال الصهوني 14 قتيلا وعدة إصابات في عمليات نوعية نفذتها اليوم السبت في محور خان يونس بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها إن مقاتليها قتلوا 9 جنودا إسرائيليين، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس، موضحة أنها استهدفت 4 دبابات ميركافا بقذائف “الياسين 105″، مشيرة إلى أنه فور تقدم قوات الإنقاذ إلى المكان ووصولها إلى وسط حقل ألغام أُعد مسبقا، استُهدفت بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد.

وأوضح بيان القسام أن المواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة، شرقي خان يونس.

كما أعلنت كتائب القسام قتل 5 جنود إسرائيليين من مسافة صفر وإصابة آخرين وتدمير ناقلة جند بمنطقة حي الأمل غرب خان يونس، فضلا عن استهداف دبابة إسرائيلية أخرى بقذيفة الياسين 105 وقوة راجلة بعبوة وإيقاعها بين قتيل وجريح في خان يونس.

وأفاد مراسل الجزيرة بهبوط 3 طائرات مروحية للجيش الإسرائيلي لنقل جرحى من جنود الاحتلال شرقي خان يونس.

من جهتها، أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بتفجير دبابة من نوع “ميركافا 4” بعبوة برميلية من طراز “ثاقب” شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس قالت إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال في محاور التقدم وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما قالت إن مقاتليها أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب القسام خلال اشتباكات ضارية مع قوة لجيش الاحتلال، وأوقعوا في القوة إصابات محققة، قبل انسحابهم جميعا بسلام.

وبثت سرايا القدس مشاهد لمقاتليها من داخل العُقد القتالية شمالي القطاع في يوم القدس العالمي.

وفي تطور آخر، أعلنت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” أنها استهدفت قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة المطاحن، شرقي مدينة خان يونس، بقذائف الهاون، وقالت إن ذلك يأتي ردا على جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

كما قالت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” إنها استهدفت مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية.

 وفي المقابل يواصل جيش الاحتلال الصهيوني تدميره الممنهج لمختلف المباني والأحياء السكنية ، خاصة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 اقرأ أيضا:في مطلع الشهر السابع للعدوان الصهيوني على غزة صواريخ المقاومة تضرب عسقلان ومستوطنات غلاف غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى