أخبار عربي ودولياخبار محلية

وزير الخارجية الأمريكي يعرض نفسه للسخرية

وزير الخارجية الأمريكي يعرض نفسه للسخرية

وزير الخارجية الأمريكي يعرض نفسه للسخرية

الخميس28ديسمبر2023_ قال وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن بان العام الجاري المشارف على الانتهاء كان عاما صعبا للغاية على الصحفيين ، دون أن يشير إلى مسؤولية إسرائيل في استهداف الصحفيين  أو ينوه بمجرد تنويه أنها قتلت أكثر من 100 صحافي في عدوانها على غزة، تم استهدافهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر بالرغم أنها بعيدون عن ميدان المواجهات العسكرية، وذلك للتغطية على جرائمها في قطاع غزة.

وقال بلينكن في تغريدة له على صفحته باكس تويتر سابقا:  لقد كان هذا العام خطيراً للغاية بالنسبة للصحافة في جميع أنحاء العالم. قُتل العديد، وأصيب عدد أكبر بكثير، واعتقل المئات، وتعرضوا للهجوم، والتهديد، والجرحى – لمجرد قيامهم بعملهم. أنا ممتن للغاية للصحافة لأنها تقدم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب للناس.

وقد حاز منشوره على العديد من التعليقات والردود الساخرة ، وقال البعض لدولة التي قتلت أكثر من غيرها هي الدولة التي ترسل إليها مليارات الأسلحة وتدافع عنها في الأمم المتحدة (إسرائيل).

وهناك من علق على كلام بلينكن قائلا : قُتل عدد من الصحفيين في غزة خلال الشهرين الماضيين أكثر من أي صراع آخر في العقود الأخيرة، وفقًا للجنة حماية الصحفيين. وكانت الولايات المتحدة مسؤولة عن ذلك بسبب تأييدها الكامل للعملية العسكرية الإسرائيلية والأسلحة والقنابل التي قدمتها للكيان الصهيوني ووقف إطلاق النار الذي استخدمت حق النقض ضده.

إلى ذلك قال عضوا الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري في تغريدة له على اكس تحت عنوان جنون البقر  الأمريكي إلى أين ؟

بأن إدارة بايدن حولت أمريكا إلى بندقية بيد نتنياهو يقتل ويدمر بشكل عشوائي في غزة وفلسطين ،وفي البحر الأحمر تقصف البارجات الأمريكية بشكل عشوائي وتتسبب بتهديد  السفن المارة كما حدث لسفينة الجابون.  

وأضاف بأن على دول العالم و الإقليم أن تتحمل مسؤوليتها لوضع حد لجنون البقر الأمريكي قبل أن يتسبب بكوارث عامة لا تحمد عقباها .

أمريكا تشعر أن موقعها على عرش العالم يهتز،وإسرائيل تشعر أن وجودها على المحك ولذلك يتصرفان على نحو مدمر ومجنون ويضعان العالم عموما المنطقة خصوصا على صفيح ساخن .

اقرأ أيضا:تصريح مهم لمحمد عبدالسلام لقناة إيرونيوز

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى