أخبار عربي ودولياخبار محلية

نشطاء يؤكدون إرسال بسكويت فاسد لغزة والأمم المتحدة ترد

نشطاء يؤكدون إرسال بسكويت فاسد لغزة والأمم المتحدة ترد

نشطاء يؤكدون إرسال بسكويت فاسد لغزة والأمم المتحدة ترد

الأحد5نوفمبر2023 تداول نشطا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن إرسال الأمم المتحدة بسكويت فاسد للأطفال في قطاع غزة ، خاصة أن مدة صلاحيته قريبة الانتهاء ، وأيضا ممكن أن تنتهي قبل توزيعها ، وكذلك يوجد في البسكويت مواد ضاره.

في هذا الصدد أكد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة أن البسكويت المقدم لغزة آمن للاستهلاك حتى أوائل الشهر المقبل بحسب التاريخ المدون على العبوات ويتناوله الأهالي بمجرد توزيعه .

وجاء ذلك في تدوينة للبرنامج العالمي على حسابه في موقع “إكس” (تويتر سابقا)، وأكد: “هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة في ظروف لا تستطيع فيها الطهي”.

ويأتي توضيح “برنامج الأغذية العالمي في أعقاب الفيديو الذي انتشر عن انقلاب شاحنة مساعدات لأهالي غزة، ومزاعم بوجود بسكويت منتهي الصلاحية فيها.

وتابع: “برنامج الأغذية العالمي ردّت بأن البسكوت ليس منتهي الصلاحية بنسبة 100% ويتم استخدامه في الكوارث والأزمات لأنه يحمل سُعرات حرارية قوية وطاقة ومثالي جدّا للطوارئ للعائلات التي لا تستطيع الطبخ ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في كل الأزمات..”.

يذكر ان برنامج الاغذية العالمي يرسل باستمرار مثل هذه البسكويت ويتم توزيعه في اليمن ، الامر الذي يضاعف منمهتام ومسؤولية الجهات المختصة لفحص مثل الأغذية.

المصدر: RT

اقرأ أيضا:السنوار: استعدنا لمعركة لا سقف زمني لها مع العدو الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى