اخبار محلية

موقع بريطاني:الهجمات على اليمن كشفت لخصوم الولايات المتحدة معلومات استخبارية عن الأنظمة الدفاعية الغربية

 موقع بريطاني:الهجمات على اليمن كشفت لخصوم الولايات المتحدة معلومات استخبارية عن الأنظمة الدفاعية الغربية

الاثنين26فبراير2024_ذكر موقع “UNHERD” البريطاني، أنّ “الهجمات الأميركية – البريطانية على اليمن أتت بنتائج عكسية”، وكانت بمثابة “إثارةٍ لعش الدبابير”.

مؤكدا أن هذه الهجمات زوّدت خصوم الولايات المتحدة، وفي طليعتهم الصين وإيران، بمعلوماتٍ استخبارية عن الأنظمة الدفاعية البحرية الغربية التي يمكن استخدامها في أي صراع مستقبلي، ما يثير تساؤلات جدية حول الحكمة من العمل العسكري.

وأشار الموقع إلى أنّ الهجمات الأميركية – البريطانية، التي بدأت في 12 كانون الثاني/يناير الماضي، رفعت معدل الهجمات اليمنية في البحر الأحمر من 0.38 يومياً قبل ذلك التاريخ، إلى 0.53 بعده، وذلك بحسب تقرير إحصائي نشره الموقع.

وجزم الموقع بأنّ اليمنيين حققوا بالفعل هدفهم المتمثل في فرض حصار بحري فعّال في المنطقة، مرجعاً سبب استمرار القادة الغربيين في تنفيذ هذه الضربات، رغم تأثيرها المعاكس، إلى ما أسماه: مبدأ “افعل شيئاً ما”.

 ويأتي نشر التقرير بالتزامن مع شنّ طائرات العدوان الأميركي – البريطاني  خمس غاراتٍ جوية جديدة، اليوم الاثنين، على منطقة رأس عيسى بمديرية الصَّليْف شمال غرب مدينة الحُدَيْدَة الساحلية، على البحر الأحمر غربي اليمن.، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين.

اقرأ أيضا:ضابط في سلاح الطيران الأمريكي يحرق نفسه احتجاجا على الإبادة الجماعية التي يتعرض له سكان غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى