اخبار محليةمجتمع مدني

منتدى اليمنيات يبادر للتخفيف من  قسوة  برد الشتاء للفئات الأشد فقرا

منتدى اليمنيات يبادر للتخفيف من  قسوة  برد الشتاء للفئات الأشد فقرا

ملابس شتوية

منتدى اليمنيات يبادر للتخفيف من  قسوة  برد الشتاء للفئات الأشد فقرا

 الثلاثاء19ديسمبر2023_ منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري وموجة برد الشتاء تزداد يوما عن يوم ،خاصة أن شتاء هذا العام كما يصفه الكثير ليس كمثل كل عام ، لذلك يواجه الكثير من النازحين والمشردين والفقراء الكثير من المصاعب لتغطية

أجسادهم ،أو حتى الحصول على وجبة طعام تعين بطونهم الخاوية على مقاومة قساوة برد الشتاء القارس.

خاصة انهم في الأغلب لا يملكون إلا الثياب التي يرتدونها.

لذلك يعتبر برد الشتاء أمراً يخيف الكثير خاصة مع تخلي الكير من المنظمات لواجباتها، الأمر الذي أدى بمنتدى اليمنيات بمبادرة للتخفيف من قساوة الشتاء لدى البعض وبالقدر المستطاع  

  كمبادرة تهدف إلى تجسيد التكافل الاجتماعي وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين وشريحة الأشد فقراً في المجتمع من خلال توفير متطلباتهم ما أمكن توفيره  من المواد الغذائية والملابس وبعض الاحتياجات الضرورية.

فقام منتدى يمنيات بمد يد العون للفقراء والمستحقين والتخفيف من معاناتهم الناتجة عن العدوان وتداعياته الاقتصادية على الشعب اليمني وتدشين العديد من الفعاليات باستهداف الفئات الأشد فقرا ومنهم شريحة عمال النظافة وذلك بتوزيع الملابس الشتوية والوجبات الغذائية كختام حميد للعام الجاري 2023.

وبجهود ذاتية ورعاية كريمة من المفكر الإسلامي الكبير.  زيد بن علي عبد الله الوزير مالك ومؤسس ورئيس مركز التراث والبحوث ومنتدى اليمنيات .

في هذا الإطار دشن المنتدى العديد من الأنشطة مستهدفا  عينات مصغرة جدا من الفئات الأشد فقرا تمثلت في توزيع وجبه الفطور وبعض الملابس الشتوية كالجواكت والأحذية الرياضية  وغيرها ، لعدد من عمال النظافة في بعض أحياء العاصمة صنعاء تقديرا لجهودهم الكبيرة ووفاء لما يقدموه من خدمات للمجتمع في مجال النظافة.

كما تم  توزيع لوحات إرشادية  ووضعها علي جدران  بعض الحارات ، حملت عنوان طعام نظيف كمبادرة تشجيعه من شأنها  تفعيل الدور المجتمعي  في هذا الصدد.

وأشاد عمال النظافة وسكان الحارات المستهدفة بمثل هذه المبادرات الإنسانية من المنتدى التي تعبر عن روح التكافل والتعاون والشعور بالمسؤولية لتخفيف معاناة المحتاجين.

اقرأ أيضا:«حرث في حقول المعرفة» للأديب والمفكر قاسم بن علي الوزير

الصورة تعبيرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى