اخبار محلية

البحرية الأمريكية تؤكد فقدانها لجنديين في البحر الخميس الماضي

البحرية الأمريكية تؤكد فقدانها لجنديين في البحر الخميس الماضي

البحرية الأمريكية تؤكد فقدانها لجنديين في البحر الخميس الماضي

الاثنين15يناير2024. قال مسؤولان أمريكيان إن عنصرين من البحرية الأمريكية مفقودان منذ يوم الخميس الماضي، خلال مشاركتهما في “عملية البحث عن شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن حسب زعمهم.

 وأضاف المسؤولان، اللذان اشترطا عدم الكشف عن هويتهما حول وصف التقييمات الأولية لدى البحرية الأمريكية، أن الجنديين المفقودين كانا يستعدان للصعود على متن السفينة وسط أمواج البحر الهائجة عندما انزلق أحدهما من على السلم. وعندما رأى البحّار الثاني رفيقه يسقط في الماء، غطس للمساعدة. وكان الحادث قد وقع يوم الخميس في خليج عدن.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان أفراد عسكريون آخرون صعدوا على متن السفينة بنجاح.

وقال المسؤولان إن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في مياه الخليج الدافئة، حيث تشكل الأمواج القوية والإرهاق مصدر قلق أكبر من انخفاض حرارة الجسم، حيث يأمل القادة في العثور على الجنديين على قيد الحياة، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

 وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “تم الإبلاغ عن اختفاء اثنين من أفراد البحرية الأمريكية في البحر أثناء قيامهما بعمليات قبالة سواحل الصومال، وعمليات البحث والإنقاذ جارية لتحديد مكان وجود البحارة المفقودين”.

ويأتي فقدان عنصري البحرية الأمريكية تزامنا مع التصعيد الجاري في البحر الأحمر، ولا سيما بعد شن الولايات المتحدة عدوان جوي على اليمن.

 ويرجح متابعون أن المفقودين كان بسبب ضرب القوات المسلحة اليمنية للبوارج الأمريكية الخميس الماضي.

اقرأ أيضا:عبدالسلام:موقف اليمن لم يتغير من فلسطين وهجماتنا لمنع السفن الإسرائيلية مستمرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى