اخبار محلية

مطلع الأسبوع..وفد سعودي عماني بصنعاء لتوقيع الاتفاق و عبد السلام: الجهود متواصلة لإنهاء العدوان ورفع الحصار عن اليمن

مطلع الأسبوع..وفد سعودي عماني بصنعاء لتوقيع الاتفاق و عبد السلام: الجهود متواصلة لإنهاء العدوان ورفع الحصار عن اليمن

السبت8أبريل2023 أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض ، محمد عبد السلام، مساء أمس الجمعة،مواصلة الجهود عبر المفاوضات لإنهاء العدوان على اليمن ورفع الحصار عنه.

جاءت تصريحات عبدالسلام مساء اليوم ، بعد تأكيد مصادر يمنية للميادين أنّ الرياض أبلغت مجلس القيادة الرئاسي قرارها إنهاء الحرب على اليمن وإغلاق الملف نهائياً.

 وأضاف عبد السلام: “أملنا أن يتحقق ذلك، وأن يُجبَر الضرر، وتتكلل الجهود باتفاق سلام يلبّي مطالب شعبنا اليمني العزيز، من صعدة إلى المهرة”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر يمنية مطّلعة بأنّ “الرياض أبلغت مجلس القيادة الرئاسي قرارها إنهاء الحرب و”إغلاق الملف اليمني نهائياً”، وأنّ “السعودية استدعت رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وأعضاءه في ذكرى إعلان المجلس من الرياض”.

وقالت المصادر للميادين إنّ “الرياض وضعت رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاءه في صورة تفاهماتها غير المعلنة مع حكومة صنعاء”.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصدرين مشاركين في المحادثات السعودية – العُمانية، أنّ وفداً سعودياً – عُمانياً يعتزم السفر إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الأسبوع المقبل، للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم مع حركة أنصار الله، وإنهاء الصراع المستمر منذ ثمانية أعوام في البلاد.

وحسب المصدرين لـ رويترز فإن المحادثات ستجري الأسبوع المقبل، وتهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ ثماني سنوات في البلاد، وأنه “إذا تم التوصل إلى اتفاق، فقد يتم الإعلان عنه الاتفاق قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ في 20 أبريل”.

وأضافا أن المناقشات ستركز على إعادة فتح الموانئ والمطارات اليمنية بالكامل، ودفع أجور الموظفين العموميين، وعملية إعادة البناء، والانتقال السياسي.

 وأكّد عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الوهاب المحبشي، في وقت سابق، أنّ “الاتفاق الإيراني السعودي إيجابي، وسيكون له انعكاس على الملف اليمني”.

أقرأ ايضا:الرياض تؤكد إنهاء الحرب وتمديد الهدنة لعام كامل وصرف الرواتب وتوحيد العملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى