اخبار محليةالكل

رئيس مجلس النواب يحضر فعالية إشهار المنظمة والملتقى الأول لأهالي المتضررين لمدنيين من العدوان السعودي

حضر رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي فعالية إشهار المنظمة والملتقى الأول لأهالي المتضررين المدنيين من العدوان السعودي والذي أقيم اليوم في قاعة مجلس النواب.

وفي الفعالية رحب رئيس مجلس النواب في في مستهل كلمته بالحاضرين من أسر الشهداء وأهالي المتضررين المدنيين من العدوان السعودي .. مترحماً على أرواح كافة شهداء اليمن مدنيين وعسكريين الذي قاوموا وتحدوا العدوان البربري الغاشم السعودي، وتمنى لكافة الجرحى والمصابين الشفاء العاجل.. وقال “إن هؤلاء الشهداء والجرحى سطروا بدمائهم أروع ملاحم البطولة والفداء في سبيل نصرة قضيتنا وكرامتنا اليمنية العادلة “.

وأضاف ” إن جميع المواطنين متضررين من العدوان السعودي وجرائمه البشعة ” .. مطالبا جماهير الشعب اليمني وهم يستقبلون العام الثالث من إستمرار العدوان على اليمن تعزيز التلاحم والتماسك البطولي والأسطوري في سبيل صد العدوان ومقاومته بكل شجاعة وإقدام مستلهمين من الشهداء الذين قضوا نحبهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وكرامة الإنسان اليمني وسيادة أراضيه الدروس والعبر التي إجترحها من سبقهم.

وأكد الأخ يحيى علي الراعي أن النصر حليف من هم على الحق وهم الأبطال الذين يتقدمون الصفوف مدافعين عن كرامة وحرية واستقلالية الوطن والشعب .. مشيدا بدور المرأة اليمنية التي تستقبل أبيها أو أخيها أو زوجها أو أبنها الشهيد بزغاريد الفرح والنصر .

وقال ” إن هذه الزغاريد تعتبر أقوى من صواريخ العدوان “.. داعيا الجهات الرسمية إلى متابعة وحصر وتوثيق جرائم العدوان وملاحقة مرتكبيها الذين إرتكبوا جرائم ضد الإنسانية في المحاكم المحلية والدولية وضرورة قيام سلطات الدولة بتوفير سبل العيش الكريم والسكن المناسب لأسر الشهداء والجرحى والمتضررين المدنيين من العدوان السعودي والإهتمام بتعليم أبنائهم .

من جانبه أشار رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن حقوق المتضررين المدنيين من العدوان السعودي المهندس محمد جمال السنباني إلى أن تأسيس المنظمة في تاريخ 29 ديسمبر 2016م جاء للمطالبة بحقوق أعضاء المنظمة وهو حق مشروع وواجب أخلاقي ووطني وإنساني.

وقال” إن نشاط المنظمة يمتد على كامل تراب وطننا اليمني الحبيب، وتهدف المنظمة إلى رفع قضايا جنائية ضد النظام السعودي في المحاكم الدولية والداخلية، ومطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بإيقاف العدوان ورفع الحصار, كما تسعى إلى إدخال المتضررين ضمن برامج التعويضات والعمل على كسر الحصار الإعلامي وكشف ما يحدث من مجازر ومعاناة للمدنيين وإيصال صوت المتضررين المدنيين وتمثيلهم في أي حوار وطني أو إتفاق سياسي والسعي لتوفير الرعاية اللازمة لأسر الشهداء والمعاقين ومعالجة الجرحى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة” .

تخلل الفعالية عدد من الكلمات في المنظمة وعرض ريبورتاج مصور عن ضحايا العدوان السعودي الأمريكي.

وقبل الختام أعلن بيان إشهار المنظمة لأهالي المتضررين المدنيين من العدوان السعودي على اليمن جاء فيه : ” نحن أهالي وضحايا المتضررين الذين طالهم القصف من العدوان السعودي علي اليمن من مختلف مناطق الجمهورية لا نمثل طرف سياسي ولا عسكري وليس لنا علاقة ، وقد تعرضنا لهدم مساكننا على رؤوسنا لا لشيء وقتل وجرح ذوينا وأطفالنا ونسائنا دون وجه حق “.

وقد تجمعنا وتوصلنا إلى سلوك الطريق القانوني المشروع لنا وكونا هذه المنظمة وفق إجراءات قانونية مصرحة ودعونا وفقاً لذلك إلى إشهار هذا المكون القانوني والذي من خلاله وفي هذا الاجتماع والفعالية نصور للعالم المحلي والخارجي البيان الأتي :

1- نطالب جميع الأطراف السياسي الداخلية والخارجية والمنظمات الدولية ومكتب الأمم المتحدة بقبول تمثيلنا وفقاً للقانون لكي لا يزايد أحد بدمائنا داخل الوطن وخارجه .

2- نطالب الحكومة بتقديم الرعاية لأسر الشهداء والجرحى وتوفير المساكن لمن دمر العدوان مساكنهم 

3- نطالب بتوفير مقر للمنظمة هذه داخل وزارة حقوق الإنسان كوننا من يحمل قضية إنسانية حقوقية في العالم .

4- نطالب النائب العام برفع دعاوى ضد كل من ساهم وأيد وشارك في قتل أهالينا الأبرياء كونها من الجرائم التي خول القانون النيابة العامة بالتصدي لها ورفعها من تلقاء نفسها ، ونطالب المنظمات القانونية والحقوقية بمساندتنا في رفع دعاوى ضد العدوان السعودي لدى وأمام المحاكم الدولية .

5- لأهالي الضحايا الحق في الدفاع عن ذويهم في أي مكان وزمان كون حقهم لا يسقط بالتقادم .

 

6- يطالب أهالي الضحايا بعدم إستغلال الدماء التي سفكت من المدنيين الأبرياء واستغلالها سياسياً أو غير ذلك ولن يتوقفوا عن المطالبة بحقهم حتى ينالوا حقوقهم وحتى ينال المجرم جزاءه العادل .

7- نحن مؤسسين وأعضاء هذه المنظمة الحقوقية من أهالي المتضررين من العدوان السعودي ولسنا كل المتضررين من العدوان وستكون هذه المنظمة هي البيت والممثل القانوني للمطالبة عن المتضررين لكل حقوقهم من خلالها .

8- نحن أهالي المتضررين من العدوان السعودي نمثل الصمود والثبات الأسطوري رغم كل ما حصل فينا من مآسي وآلام وجروح إلا أننا صامدين وثابتين وسنظل كذلك ولن تنحني هاماتنا إلا لله عز وجل ، ونطالب من الشعب اليمني الأبي مزيداً من الصبر والثبات في وجه العدوان الغاشم حتى ينتصر الحق بإذن الله تعالى .

وقد منحت المنظمة والملتقى الأول لأهالي المتضررين المدنيين من العدوان السعودي درع المنظمة لرئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي تقديراً لجهوده الشجاعة بالوقوف جنباً إلى جنب مع أهالي المتضررين من العدوان السعودي .

كما قام رئيس مجلس النواب بزيارة معرض صور ضحايا العدوان السعودي وتفقد أقسام المعرض الذي أقامته المنظمة في مبنى وساحة مجلس النواب .

وأدان رئيس مجلس النواب واستنكر بشدة الجرائم الشنعاء التي تقشعر لها الأبدان .. مطالبا بضرورة حصر وتوثيق هذه الجرائم وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي عليها لتكون شاهد على بشاعة العدوان السعودي وحلفاءه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى