اخبار محلية

مراسل وكالة شيخوا الصينية:القاهرة قد تطرد السفير اليمني إذا لم يتم تغييره

مراسل وكالة شيخوا الصينية:القاهرة قد تطرد السفير اليمني إذا لم يتم تغييره

الأحد2أبريل2023 كشفت وكالة شينخوا الصينية الرسمية ،  الأسباب التي دفعت السلطات المصرية إلى تشديد إجراءات دخول اليمنيين أراضيها وإقامتهم فيها.

وقال مراسل وكالة الأنباء الصينية شينخوا ، فارس الحميري في تدوينة على (تويتر) إن ” الإجراءات المصرية الجديدة بشأن تغيير مدة الإقامة لليمنيين نتيجة استياء القاهرة من قيادة البعثة الدبلوماسية اليمنية في مصر “.

وأضاف أن “الجانب المصري – حسب مصادر – أبلغ مجلس القيادة انزعاجه من قيادة البعثة الدبلوماسية الحالية ، وطلب من المجلس تغييرها “.

وذكر أن ” في حال تعاطي مجلس القيادة مع طلب تغيير قيادة البعثة، فإن القاهرة لا تمانع بالتراجع عن الإجراءات الجديدة وأن يتم منح اقامات لليمنيين لفترات طويلة “.

مؤكدا أن ” القاهرة قد تطلب مغادرة السفير محمد مارم أراضيها في حال عدم تعاطي المجلس مع طلبها تغيير السفير “.

مشيرا إلى ” انزعاج الجانب المصري من تصرفات قيادة البعثة تتعارض مع القانون “.

إلا أن دبلوماسيين اعتبروا ما نشرته وكالة الأنباء الصينية، محاولة لحرف حملة الانتقادات اللاذعة التي وجهت لوزير خارجية حكومة معين أحمد بن مبارك على خلفية زيارته إلى أثيوبيا وإدلائه بتصريحات مستفزة لمصر .

فيما أكد آخرون ممارسة مارم أنشطة غير قانونية في مصر بينها المضاربة بالعملة وتبييض الأموال وبيع المنح الدراسية ، علاوة على تسليم أعمال السفارة لفتاة مصرية تدعى “رشا” والتي تهين المراجعين من أبناء الجالية مستندة إلى علاقتها “الخاصة” بالسفير .

وكانت مصر قلصت مدة الإقامة لليمنيين من عام إلى ستة أشهر ، وفرضت قيوداً على دخولهم بينها الحصول على تأشيرة مسبقة .

أقرأ أيضا:الرياض تطالب إيران إيقاف دعم أنصار الله وعبداللهيان قضية اليمن يقررها الشعب اليمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى