اخبار محلية

ما سر الابتسامات المتبادلة بين عبدالسلام والمبعوث خلال لقاء مسقط يوم أمس

ما سر الابتسامات المتبادلة بين عبدالسلام والمبعوث خلال لقاء مسقط يوم أمس

جانب من مباحثات عبدالسلام مع المبعوث الأممي

الأربعاء5أبريل2023 قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ   الثلاثاء أنه أجرى مباحثات مساء أمس الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط،مع الوفد الوطني المفاوض،  حيث تناولت المباحثات “سبل إحراز التقدم نحو عملية سياسية جامعة” في البلد العربي الذي يشهد حربا منذ ثماني سنوات.

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان مقتضب إن غروندبرغ “اختتم زيارة إلى مسقط التقى فيها بمجموعة من كبار المسؤولين العمانيين وكبير مفاوضي الوفد الوطني محمد عبدالسلام.

وأضاف أن “النقاشات تناولت سبل إحراز التقدم نحو عملية سياسية جامعة يقودها اليمنيون”.

من جانبه قال محمد عبدالسلام، في تغريدة له على “تويتر”، إنه ناقش مع المبعوث الأممي “الترتيبات الإنسانية والسياسية للحل الشامل”.

وأضاف: ناقشنا كذلك “مراحل ترتيبات الإفراج عن الأسرى في خطوات مستمرة لا تتوقف وصولاً إلى الإفراج الكامل”.

يأتي ذلك في ظل جهود مستمرة تقوم بها الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية لتحقيق تسوية سياسية باليمن تبدأ بتمديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر الماضي، وصولاً إلى حل سياسي شامل.

هذا وفسر متابعين للشان اليمني لسر الابتسامات المتبادلة بين المبعوث ومحمد عبدالسلام عن ارتياح الجانبين لما تم خلال المباحثات خاصة قرب الإفراج عن عدد كبير من الأسرى ، والتي ستتم نهاية الأسبوع القادم.

أقرا أيضا:مجلس الأمن يؤكد دعمه القوي لعقد محادثات سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن

 هذا وكان مجلس الأمن الدولي قد أكد مساء أمس الثلاثاء دعمه القوي للجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن، وعقد محادثات سياسية شاملة، برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ ثماني سنوات.

وقال في بيان صحفي، نشرته بعثة اليمن في الأمم المتحدة عبر “تويتر”، رحب أعضاء مجلس الأمن بالاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،وحكومة الإنقاذ بصنعاء، الذي يقضي بإطلاق سراح مئات المعتقلين لأسباب تتعلق بالنزاع، متطلعين إلى تنفيذه خلال شهر رمضان الكريم. وشجع أعضاء المجلس على مواصلة الحوار والتقدم في التدابير المعنية ببناء الثقة للعمل نحو تسوية سياسية وتخفيف معاناة اليمنيين في نهاية المطاف

أقرأ أيضا:محمد عبدالسلام يلتقي المبعوث الأممي عصر اليوم بمسقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى