اخبار محلية

إقالة رئيس اركان الجيش الدنمركي  بعد فشل الفرقاطة “إيفر هويتفيلدت” من الرد على الهجوم اليمني في البحر

دعوات للتحقيق في قيام السفارة اليمنية بالاردن بتعميد شهادات مزورة لطلاب يمنيين الدنمركي  بعد فشل الفرقاطة “إيفر هويتفيلدت” من الرد على الهجوم اليمني في البحر

الجمعة5أبريل2024_ كشف الصحفي والناشط اليمني أحمد فوزي تفاصيل خطيرة عما حدث للفرقاطة الدنمركية “إيفر هويتفيلدت” في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن الشهر الماضي.

قائلا في منشور له على اكس :- عودة الفرقاطة الدنمركية من البحر الأحمر  إلى الدانمرك بشكل طارئ بسبب فشل خطير لأنظمة الأسلحة الدفاعية في الفرقاطة.

وقال الفرقاطة واجهت عدة مشاكل خطيرة متتالية مما حال دون إطلاق صواريخ وعرض السفينة والمهمة للخطر.

وأضاف  الفرقاطة “إيفر هويتفيلدت” يوم9/مارس استخدمت صواريخ نظام Mk41 أرض-أرض بعيد المدى ضد التهديدات من اليمن بعد تعطل نظام إدارة القتال في الفرقاطة والرادارات المرتبطة بها مما منعها من إطلاق صواريخ اعتراضية.

بعد ذلك وجه قائد الفرقاطة رسالة إلى قيادة الناتو في اتصال مقيد بعد أيام من الحادثة يفضح مختلف الأعطال التي تعرضت لها السفينة خلال هذه المهمة والتي لم يكن لها حل في حينه الكتابة.

– غادرت الفرقاطة”إيفر هويتفيلدت”منطقة الاشتباك بعد وقت قصير من هذه الرسالة لتتوجه إلى ميناءها الدنمركي ودون أن تعلم البحرية الدنمركية.

– الحادثة كانت سبب في غضب القيادات السياسية الدانمركية وإحراجاً كبيراً لوزير الدفاع الذي أكد أنه لم يتم إبلاغه بالموضوع وباشر التحقيقات في هذا الاتجاه.

وتم ترويج خبر إسقاط الفرقاطة الدنماركية “إيفر هويتفيلدت” لطائرات مسيّرة في البحر الأحمر كقصة نجاح ولكن تخفي القصة واقع مختلف حيث كانت الفرقاطة وطاقمها في خطر مباشر بسبب فشل أنظمة الدفاع.

واليوم تم إقالة رئيس اركان الجيش الدنمركي على خلفية الفشل للفرقاطة “إيفر هويتفيلدت”.

اقرأ أيضا:في مطلع الشهر السابع للعدوان الصهيوني على غزة صواريخ المقاومة تضرب عسقلان ومستوطنات غلاف غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى