أخبار عربي ودولياخبار محلية

في أبشع تصريح..بايدن من تل أبيب : لو لم تكن هناك إسرائيل لعملنا على إقامتها

في أبشع تصريح..بايدن من تل أبيب : لو لم تكن هناك إسرائيل لعملنا على إقامتها

 في أبشع تصريح..بايدن من تل أبيب : لو لم تكن هناك إسرائيل لعملنا على إقامتها

الأربعاء18أكتوبر2023  في أبشع تصريح لرئيس أمريكي على الإطلاق قال الرئيس الأميركي جو بايدن -اليوم الأربعاء- في أثناء زيارته “التضامنية” إلى تل أبيب إن إسرائيل يجب أن تعود مكانا آمنا لليهود، وإنه لو لم تكن هناك إسرائيل “لعملنا على إقامتها”.

وأضاف بايدن أن عملية حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) تركت جرحا غائرا لدى الإسرائيليين، مشبها عملية “طوفان الأقصى” بأنها تعد 15 ضعفا لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

متناسيا أن فلسطين أرضا محتلة وان شعبها مهجر قسرا على مدى 75عامن وان ما بقي منهم يلقي كل أصناف القتل والتعذيب والأسر والإخفاء القسري.

وتوجه بايدن إلى الإسرائيليين قائلا إن هناك من أراد كسر إرادتهم، لكنه “لم ينجح”، معربا عن تضامنه الكامل مع “ألمهم” جراء احتجاز حركة حماس نحو 250 أسيرا.

وأكد الرئيس الأميركي -في خطابه- أولوية قضية الإفراج عن الأسرى.

وأشار بايدن إلى ضرورة العمل على حل الدولتين وإدماج إسرائيل في محيطها، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل خلال ما وصفه بالأيام المظلمة.

وحذر الرئيس الأميركي -في زيارته التي أتت بعد مجزرة مستشفى المعمداني– الدول الأخرى من مهاجمة إسرائيل، في حين تبنى الرواية الإسرائيلية التي تحمّل المقاومة الفلسطينية المسؤولية عن قصف المستشفى، متذرعا ببيانات عرضتها عليه وزارة الدفاع الأميركية.

كما صرّح بايدن بأنه سيطلب من الكونغرس تقديم إمدادات غير مسبوقة لتل أبيب هذا الأسبوع لدعم القبة الحديدية ودولة إسرائيل عموما.

وتلا بايدن خطابه في فندق بتل أبيب، وسط إجراءات أمنية مكثّفة مع تمركز قناصة على أسطح المنازل القريبة.

ويعتبر الرئيس الأميركي وجود إسرائيل في الشرق الأوسط حماية لمصالحهم في المنطقة، إذ أكد في أكثر من خطاب دعم الولايات المتحدة الكامل غير المشروط لتل أبيب.

وأشار متابعون آن جو بايدن تعهد بتزويد إسرائيل بحوالي 50 مليار دولار ، إلى جانب مختلف الأسلحة التي تحتاجها، واعتبر البعض أن دعم بايدن اللامحدود للكيان الصهيوني هو عبارة عن دعاية انتخابية خاصة مع تضائل نسبة فوزه في الانتخابات القادمة.

هذا وقد نددت الكثير من دول العالم وعلى رأسها روسيا بالموقف الأمريكي المتورط في الحرب على الشعب الفلسطيني ، وفي المجازر التي يتعرض لها حاليا قطاع غزة بفلسطين.

إلى ذلك حملت مسيرة الغضب التي شهدتها العاصمة صنعاء عصر اليوم الإدارة الأمريكية مسؤولية الجرائم التي ترتكبها آلة الحرب والقتل الإسرائيلية الصهيونية.

المصدر : وكالات

اقرأ ايضا:ما سبب إلغاء الأردن للقمة الرباعية بحضور بايدن؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى