اخبار محلية

البخيتي: اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ

البخيتي: اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ

البخيتي: اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ

الأحد17ديسمبر2023_ قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله ومحافظ محافظة ذمار محمد البخيتي، إنّ إنشاء الولايات المتحدة تحالفاً دولياً ضد اليمن سيكون أقذر تحالف عرفه التاريخ، ويشير إلى أنّ العالم لم ينسَ بعد عار السكوت على جرائم الإبادات الجماعية السابقة.

 وأضاف البخيتي إنّ “اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ لخوض أشرف معركة عرفها التاريخ”، مشيراً إلى أنّ “العالم لم ينسَ بعد عار السكوت على جرائم الإبادات الجماعية السابقة”.

كما سأل القيادي اليمني: “كيف سيُنظر إلى الدول التي سارعت لتشكيل تحالف دولي ضد اليمن لحماية مرتكبي جرائم الإبادة الإسرائيلية؟”، وكيف سينظر لليمن الذي تحرك بإرادة رسمية وشعبية لوقف الإبادة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني؟”.

وجاء تصريح البخيتي، بعد أن أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، تواصله مع نظيره البريطاني غرانس شابس لبحث “تهديدات اليمن”، وشدد أنّها “مشكلة دولية يجب معالجتها”. حد قوله.

ومساء الجمعة، قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم للميادين، إنّ “أي تحركات عدائية ضد اليمن ستكون عواقبها وخيمة وتكلفتها كبيرة”، مؤكداً أنّ “العمليات الكبرى والمؤثرة والإستراتيجية لليمن في ضرب إسرائيل ستتواصل حتى الانتصار وزوال كيان الاحتلال”.

والأسبوع الماضي، أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، أنّ أي تصعيد أميركي “لن يُثني اليمن عن مواقفه المبدئية تجاه فلسطين، وسيكون بمثابة إعلان حرب، وسنتعامل معه على هذا الأساس”.

وقالت وكالة “بلومبرغ” الأميركية في وقت سابق، إنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، “يواجهون معضلةً” في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر، مشيرةً إلى أنّ إدارة بايدن “لا تريد الانجرار” إلى حربٍ أوسع في الشرق الأوسط”.

 اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تجبر 55 سفينة إسرائيلية الاتجاه نحو الرجاء الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى