اخبار محلية

عفو رئاسي عن المومري ورفاقه

عفو رئاسي عن المومري ورفاقه

الاثنين3أبريل2023 قررت حكومة الإنقاذ بصنعاء ، العفو عن ثلاثة يمنيين من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أدينوا ببثّ “أخبار كاذبة”، بحسب ما أفاد أحد محامي المتهمين الثلاثة.

وقال المحامي وضاح قطيش عبر صفحته على “فيسبوك” أمس الأحد، إنه تلقى بلاغاً بصدور قرار عفو رئاسي عام عن موكليه اليوتيوبرز مصطفى المومري وأحمد حجر وحمود المصباحي .

وأضاف أنه تم “استثناء أحمد علاو من هذا القرار”، لوجود حكم جنائي جسيم بحقه.

وأشار إلى أنهم بصدد استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بعملية الإفراج حسبما أفاد موقع ديبريفر.

وفي 21 مارس الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصّصة في صنعاء ، حكما قضى بإدانة اليوتيوبرز الثلاثة… والحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحمد علاو وسنة ونصف السنة للمومري وسنة لأحمد حجر، كما حكمت بالسجن لمدة ستة أشهر على حمود المصباحي، بعدما أدانته بتهمة “تقديم المساعدة” لأحدهم و”تنسيق محتويات الفيديوهات”.

وأمرت المحكمة في صنعاء بحذف قنواتهم وجميع حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومصادرة المضبوطات وغرامة تعادل 20 ألف دولار.

وبحسب وثيقة الاتهام، اتُهم الثلاثة بأنهم “أذاعوا أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة” عبر قنواتهم.

واتّهموا أيضاً بأنّهم “حرضوا الناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشل وظيفتها… بما يؤدي لخدمة العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن”.

أقرأ أيضا:مازالت تصريحات بن مبارك تثير الكثير من الجدل وبكري يدعو السيسي للتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى