اخبار محلية

شخصيات من الذاكرة…جديد الزميل وليد غالب

شخصيات من الذاكرة…جديد الزميل وليد غالب

السبت28يناير2023 صدر للزميل الصحفي وليد علي غالب  كتابه الجديد الذي يحمل عنوان “شخصيات من عبق ذاكرة الحديدة” يناير 2023 مسجل في إدارة الإيداع القانوني بدار الكتب ( الهيئة العامة للكتاب ) بوزارة الثقافة اليمنية برقم إيداع ( 537 ) .

الكتاب يعد باكورة للكاتب الجميل وليد علي غالب حيث يستعرض فيه عددا من الشخصيات القيادية مكون من 12 فصلا . تضمن الفصل الأول معلومات  شامله عن محافظة الحديدة  نشأتها و تاريخها وتقسيمها الإداري و معلومات عن المديريات والمعالم التاريخية والسياحية و الأسواق والأودية و الجزر

 فيما تضمن الفصول من الثاني حتى العاشر الشخصيات التي تم تناولها في الكتاب و شملت هذه الفصول شخصيات سياسية _ دينيه _ تربويه_ اقتصاديه إعلاميه عسكريه أدبيه وفكرية قضائية _ فنيه ورياضية.

 وفيما تضمن الفصل الحادي عشر  مقالات صحفيه للكاتب وآخرون وتضمن الفصل الأخير المراجع وشكر للمتعاونين مع المؤلف.

واستعرض الكتاب 58 شخصية من الشخصيات الراحلة التي ولدت وعاشت في محافظة الحديدة  و كان لها بصمات جلية في هذه المحافظة عروس تهامة والبحر الأحمر وأميرة السواحل اليمنية وقبلة الرواد والعشاق والتجار والمبدعين .

حيث استعرض الكاتب تلك الشخصيات وابرز محطاتها ومواقفها وما قدمته لهذه المحافظة الجميلة والرائعة.

يشار بأن الكتاب تضمن مقدمات وكتابات لشخصيات سياسية وأدبية بارزة لعل أبرزهم الأستاذ دكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس مجلس الوزراء الذي كتب تقديم الكتاب  والأستاذ محمد عياش قحيم محافظ الحديدة  و كذلك الكاتب  الأستاذ / خالد السودي والأستاذ الكاتب عبد الله الصعفاني والدكتور رامي حناب والأستاذ عبدالله بورجي فيما تزينت الصفحة الأخيرة بمقال لرجل الأعمال المعروف  الوالد الشيخ احمد سالم شماخ.

وليد غالب

الكاتب في سطور وليد علي غالب محمد ثابت من مواليد الحديدة 1979م ، متزوج ولديه ثلاثة اولاد وبنت ، نائب رئيس نقابة الصحفيين بالحديدة خريج ليسانس إعلام من جامعة الحديدة 2018م ، عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي عضو اتحاد الصحفيين العرب عضو الاتحاد الدولي للصحافة تولى منصب   نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة لشؤون الأنشطة والإعلام التربوي ونائب مدير عام مكتب التعليم الفني بمحافظة الحديدة و وكيل مساعد بوزارة التعليم الفني  وأسس وترأس تحرير أول صحيفة رياضية في محافظة الحديدة (أخبار الرياضة)

كما  أسس و ترأس تحرير صحيفة( الساحة) وعمل في عدة صحف محلية وتولى مناصب قيادية في بعض تلك الصحف.

أقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يعزي في وفاة المناضل الجسور يحيى محمد الشامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى