اخبار محلية

سيناتور أمريكي:إدارة بايدن عرقلت إصدار قانون ينهي الحرب والحصار على اليمن

سيناتور أمريكي:إدارة بايدن عرقلت إصدار قرار ينهي الحرب والحصار على اليمن

الخميس15ديسمبر2022  سحب السيناتور الامريكي بيرني ساندرز مساء الثلاثاء مشروع القانون الذي قدمه للكونجرس لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب السعودية والحصار على اليمن بعد تقارير تفيد بأن إدارة بايدن كانت  تعمل على تعطيل القرار.

 وقال ساندرز  في قاعة مجلس الشيوخ  إنه أُبلغ قبل التصويت المقرر على مشروع القانون ،بمعارضة الإدارة للتشريع ، مما يعني أن الرئيس بايدن سيستخدم حق النقض ضد القرار.

وذكرت صحيفة إنترسبت  في وقت سابق أمس أن البيت الأبيض كان يضغط على أعضاء مجلس الشيوخ للتصويت ضد مشروع القانون ، وعارض الديمقراطيون قرار ساندرز في وقت سابق يوم الثلاثاء ،  بمن فيهم السناتور أليكس باديلا (ديمقراطي من كاليفورنيا).

كان تبرير ساندرز لعدم إجراء التصويت هو أن الإدارة زعمت أنها ستعمل مع الكونغرس على إنهاء الحرب في اليمن. وقال إن البيت الأبيض يريد “العمل معنا على صياغة لغة مقبولة للطرفين” وأصر على أنه إذا لم يحدث ذلك ، فسوف يستأنف جهوده لإنهاء الحرب من خلال قرار.

ولكن حتى إذا كان البيت الأبيض يريد حقًا التعامل مع الكونجرس بشأن هذه القضية ، أو إذا اختار ساندرز إعادة تقديم القرار ، فإن الخطة ستستغرق وقتًا ، وهو ما لا يملكه اليمنيون.

وتابع كان هناك وقف للعنف في اليمن ، مع عدم وجود ضربات جوية سعودية منذ مارس ، ولكن كان هناك تصعيد في القتال على الأرض في الآونة الأخيرة “.

من الجدير بالذكر أيضًا أن هذه الإدارة  كانت تكذب باستمرار  بشأن نواياها لإنهاء هذه الحرب ، حيث شن بايدن حملة على وعد بإحلال السلام في اليمن وجعل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “منبوذًا”، غير أن ذلك لم يحدث وكأن الإدارة الأمريكية تحاول فقط ابتزاز النظام السعودي.

 وقال ساندرز على تويتر “اليوم ، انسحبت من نظر مجلس الشيوخ الأمريكي في قرار سلطاتي الحربية بعد أن وافقت إدارة بايدن على مواصلة العمل مع مكتبي لإنهاء الحرب في اليمن . ” “دعوني أكون واضحا. إذا لم نتوصل إلى اتفاق ، سأقوم مع زملائي بإعادة هذا القرار للتصويت في المستقبل القريب وسأبذل قصارى جهدنا لإنهاء هذا الصراع المروع “.

صوت الشورى: كونسورتيوم الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى