اخبار محلية

رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية السابق يؤكد فشل تحالف واشنطن لمواجهة القوات المسلحة اليمنية المناصرة لفلسطين

رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية السابق يؤكد فشل تحالف واشنطن لمواجهة القوات المسلحة اليمنية المناصرة لفلسطين

رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية السابق يؤكد فشل تحالف واشنطن لمواجهة القوات المسلحة اليمنية المناصرة لفلسطين

الثلاثاء9يناير2024_قال رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية السابق، بينيلي مانتيلي، إن فشل الحلفاء الغربيين في تشكيل تحالف بحري قوي في البحر الأحمر يعد “إشارة مثيرة للقلق”، على انقسام الاتحاد الأوروبي وضعف حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

واعتبر غياب إيطاليا وفرنسا عن التحالف الأمريكي في البحر الأحمر ،من الناحية السياسية، مؤشر ضعف لحلف “الناتو” وعدم وجود تماسك بين الدول الأعضاء داخل الحلف

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، الشهر الماضي، تشكيل تحالف بحري في البحر الأحمر لمنع هجمات القوات المسلحة اليمنية المناصرة للشعب الفلسطيني ، حيث تستهدف سفنا لها علاقة بإسرائيل، على خلفية العدوان على غزة.

لكن التحالف البحري الأمريكي لم يتمكن من الحصول على دعم كبير من حلفاء واشنطن، حيث اقتصر الأمر على عدة دول، بعضها أرسل بحارة من دون سفن، حسب تقرير لـ”سبوتنيك” النسخة الإنجليزية، مما يؤكد فشل التحالف الأمريكي ، الذي تحاول واشنن أن يكون جدارا لحماية الكيان الصهيوني.

وكانت صنعاء أعلنت في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “بدء اتخاذ إجراءات عملية للتعامل المناسب مع أيّ سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، مشددة على “أن العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة”، المستمر من الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذلك كواجب ديني وأخلاقي وإنساني لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، حيث يتعرض المدنيون في قطاع غزة لعملية إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية من حلفاء واشنطن.

 من جانبه أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان بأن  تصريحات وزير الخارجية الأمريكية أنطونيو بلينكن حول البحر الأحمر محاولة لحرف الرأي العالمي عن غزة.

وأضاف  إن تصريحات بلينكن هي محاولة من الولايات المتحدة الأمريكية لحرف الرأي العالمي عن صمود المقاومة الفلسطينية، ومحاولة لتبرير العدوان الأمريكي والإسرائيلى على الشعب الفلسطيني. وتابع قائلا :بأن الموقف الأمريكي في حالة تراجع بفعل صمود المقاومة الفلسطينية، وسعي الأمريكي لافتعال معركة في البحر الأحمر هدفه تعزيز تواجده العسكري في المنطقة وتغطية الفشل الصهيوني عسكريا وسياسيا

إلى ذلك قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية بصنعاء، في تغريدة له على اكس: بأن إطفاء الحرائق المشتعلة ليس مهمة اليمن بل مهمة من تسبب في إشعالها.

اقرأ أيضا:الرويشان: الولايات المتحدة تسعى الافتعال معركة في البحر الأحمر لتعزيز تواجدها العسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى