اخبار محلية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث لأول مرة عن إحصائيات عمليات الجيش اليمني ضد أهداف  في فلسطين المحتلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث لأول مرة عن إحصائيات عمليات الجيش اليمني ضد أهداف  في فلسطين المحتلة

 جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث لأول مرة عن إحصائيات عمليات الجيش اليمني ضد أهداف  في فلسطين المحتلة

الاثنين18ديسمبر2023_ للمرة الأولى يتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني عن بيانات واحصائيات للتهديات  الجوية المنطلقة من اليمن، مشيرا إلى أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة ، تم إحباط أكثر من 100 صاروخ “كروز” وطائرات انتحارية دون طيار تم إطلاقها نحو إسرائيل من اتجاه اليمن.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، نشره اليوم الاثنين، عبر حسابه على منصة “إكس”: “منذ بداية الحرب، أحبط سلاح الجو أكثر من 100 تهديد جوي بعيد المدى، كجزء من مهمة حماية سماء البلاد”.

وقالت صحيفة “ماكور ريشون”: “منذ بداية القتال، حدد نظام التحكم والنظام القتالي للقوات الجوية التهديدات بعيدة المدى والأهداف المعادية”.

وأضافت: “بعد التحديد الدقيق واستخدام القوة، تم بنجاح اعتراض عدد من صواريخ كروز، التي تم إطلاقها نحو المجال الجوي لدولة إسرائيل، وقام أفراد نظام المراقبة والنظام القتالي التابع للقوات الجوية بتحديد الأهداف وتتبع مسارها وتفعيل القوة الجوية، التي تضم طائرات مقاتلة ووسائل أخرى لإحباط التهديدات الجوية”.

 ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد الـ 7  من أكتوبر الماضي،  تقوم القوات المسلحة اليمنية هجمات بطائرات دون طيار وبالصواريخ البعيدة المدى تجاه مدينة  أم الرشراش إيلات في فلسطين المحتلة،وغيرها من الأهداف الاسرائيلية.

 كما منعت القوات المسلحة اليمنية مرور السفن التي تضم طواقم إسرائيلية، أو المستأجرة من شركات إسرائيلية في البحر الأحمر، قبل أن تفرض حظرا على جميع السفن التجارية المتجهة لإسرائيل، ما دفع شركات الشحن الكبرى، إلى تعليق رحلات سفنها عبر البحر الأحمر، والمرور بدلا عن ذلك حول أفريقيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، ما زاد من التكلفة المادية ومواعيد تسليم الشحنات. وأخيرا، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن البدء في تشكيل تحالف بحري دولي، للتصدي للجيش اليمني  لمنعه مرور السفن في مضيق باب المندب، لكن وبحسب مراقبين، لا تزال واشنطن تواجه عراقيل في ظل رفض العديد من الدول العربية المشاركة.

اقرأ أيضا:إعلام إسرائيلي: ارتفاع استخدام العقاقير النفسية في صفوف الجنود بنسبة 90%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى