اخبار محلية

اليمن يؤكد استعداده لإغاثة الشعب السوري المنكوب

اليمن يؤكد استعداده لإغاثة الشعب السوري المنكوب

الثلاثاء7فبراير2023 طالبت منظمات حقوقية وإنسانية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي رفع الحصار عن سوريا الشقيق جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا.

خاصة أن سوريا تعيش  عاشت وتعيش حربًا تدميريّةً تقف خلفها الولايات المتحدة الأمريكيّة و”إسرائيل” وبدعمٍ من تركيا ودول عربيّة وخليجيّة لأكثر من 11 عامًا، والهدف الرئيسيّ من هذه الحرب، المصحوبة بحِصارٍ تجويعيٍّ خانقٍ، هو تركيعها ودفعها للانضِمام إلى منظومة التّطبيع الخِيانيّة، ولكنّها قاتلت وصمدت وقدّمت مِئات الآلاف من الشّهداء ولم ولن تركع أبدًا.حسبما قال عبدالباري عطوان في افتتاحية راي اليوم .

والذي اضاف قائلا:نستغرب هذا العُقوق من بعض الدّول العربيّة تُجاه هذا البلد العربيّ الأصيل الذي لم يَعتدِ على أحدٍ، وكان ضحيّةً كُبرى لعُدوانٍ أمريكي إسرائيلي، فقد أقامت دول عربيّة شقيقة جُسورًا جويّة، لتقديم المُساعدات وإرسال الخُبراء لإنقاذ ضحايا الزّلزال في تركيا، بينما لم تفعل إلا قليل القليل لسورية التي تجاوز عدد ضحايا الزّلزال أكثر من ألف شخص، وآلاف الجرحى، وما زال المِئات، وربّما الآلاف تحت الأنقاض.

وطالب الناشطون بعمل جسور جوية من ختلف دول العالم إلى هذا البلد المنكوب.,

وكان وزير الصحة السوري قال في تصريحات لقناة الميادين ان المواطنون المنكوبون بحاجة ماسة للدواء والغذاء والبطانيات والملابس وإلى مساكن للايواء بعد أن تهدمت ألآف المنازل جراء الزلزال المدمر.

وفي هذا الصدد قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر  ” الشعب اليمني لديه كفاءات صحية وطنية وعملت طوارئ، طوال قصف العدوان على اليمن فإذا سمح العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي

زالزلزال

بإيصال فرق طبية فحاضرون، فقط الحضر الجوي من يقف حاجزا وحائل أمام إرسال فرقنا الطبية لمساعدة للمنكوبين في الدول التي ضربها الزلزال ،والله عليم بما يصنعون

أقرأ أيضا:زلازل ارتدادية في كثير من الدول..”العالم يهتز”

أقرأ ايضا:أسر يمنية تحت الأنقاض في زلزال تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى