أخبار عربي ودولياخبار محلية

اليمن تدين اقتحام الأقصى ومحاولة تغيير هوية وملامح الأماكن المقدسة في القدس

اليمن تدين اقتحام الأقصى ومحاولة تغيير هوية وملامح الأماكن المقدسة في القدس

اليمن تدين اقتحام الأقصى ومساع تغيير هوية وملامح الأماكن المقدسة في القدس  

الاربعاء4أكتوبر2023 دانت الجمهورية اليمنية ممثلة في وزارة الخارجية بحكومة تصريف الأعمال بصنعاء الانتهاكات التي يستمرّ الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها بحق المسجد الأقصى المبارك.

ورأت الخارجية أنّ هذه الممارسات تمثّل “مرحلةً متقدّمةً في إطار مساعٍ صهيونية لتغيير هوية وملامح وواقع الأماكن المقدسة في القدس المحتلة”.

كذلك، حذّرت من “عواقب استمرار هذه الانتهاكات اللامسؤولة، التي ستزيد من حدّة المواجهات في الأراضي الفلسطينية، وستشكّل تهديداً مباشراً للسلم والأمن في المنطقة”.

كما حمّلت سلطاتَ الاحتلال، وفي مقدمتها “رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزرائه كامل المسؤولية عما يحدث”، مؤكدةً أنّ “تزايد الانتهاكات والاستفزازات التي يمارسها هذا الكيان دليل على فشل المخطط الصهيوني في محاولة كسب ودّ بعض الدول العربية”.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة باقتحام ما يزيد على 1000 مستوطن باحات المسجد الأقصى، منذ صباح اليوم الأربعاء، مشيرةً إلى أنّ المصلين مُنِعوا من الاقتراب من أبواب المسجد، كما مُنِع الفلسطينيون من دخوله، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

وصباح اليوم، أكدت أنّ أعداداً كبيرةً من المستوطنين الإسرائيليين اقتحمت أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة، في خامس أيام ما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

وأضافت أنّ “أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال انتشرت في محاذاة باب القطانين”؛ أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث منعت الصحافيين من الاقتراب، “في محاولةٍ لمنعهم من نقل ما يجري من اقتحامات المستوطنين للمسجد”.

ومنذ يوم الجمعة الماضي، تقتحم جماعات المستوطنين المسجد الأقصى بأعداد كبيرة، حيث فاق عدد المقتحمين 2900 مستوطن.

وتستمر أيام “عيد العرش” حتى 7 تشرين أول/أكتوبر الحالي. وقد كثّفت “منظمات الهيكل” المزعوم هذه الفترة من دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

الميادين

اقرأ أيضا:مواجهات على امتداد السياج في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى