أخبار عربي ودولياخبار محلية

المقاومة تقصف تل ابيب وصواريخها تعرقل جلسة الكنيست

المقاومة تقصف تل ابيب وصواريخها تعرقل جلسة الكنيست

 المقاومة تقصف تل ابيب وصواريخها تعرقل جلسة الكنيست

الاثنين 16أكتوبر2023  في الوقت الذي كان الكنسيت يعقد جلساته للتصويت لقتل أطفال غزة وارتكاب المزيد من المجازر الدموية بحق المدنيين الفلسطينيين ، كانت المقاومة الفلسطينية في اليوم العاشر لـ “طوفان الأقصى”، تواصل قصف “تل أبيب” والقدس المحتلّة رداً على العدوان على غزّة، وتستهدف مواقع جيش الاحتلال وجنوده في غلاف القطاع، الأمر الذي أصاب أعضاء الكنسيت بالرعب خاصة بعد سماع صفارات الإنذار ودوي الانفجارات ، خاصة أن قناة الجزيرة كانت تنقل وقائع الجلسة مباشر.

 فبالرغم من القصف الشديد لقوات الاحتلال الصهيوني على مختلف احياء غزة ، إلا ان ذلك يم يثن المقاومة من إطلاق صواريخها نحو مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلّة ومستوطنات الاحتلال، مع دخول معركة “طوفان الأقصى” يومها العاشر، وفي ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، الذي يستهدف المدنيين العزّل.

وأفاد مراسل الميادين بانطلاق رشقات كبيرة ومكثفة من القطاع. وقصفت كتائب القسّام بالرشقات الصاروخية القدس المحتلّة و”تل أبيب”، رداً على استهداف المدنيين.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي سماع دوي صفارات الإنذار في “تل أبيب” و”غوش دان” و”بيت شيمش”، وعسقلان المحتلّة وفي مستوطنات بيت لحم، جنوبيّ الضفة الغربية، مشيراً إلى وقوع إصابة نتيجة سقوط صواريخ في “حولون”.

وذكر مراسل الميادين أنه تم إخلاء “كنيست” الاحتلال بعد سماع انفجارات فوق المبنى ودويّ صفارات الإنذار في القدس المحتلّة، الأمر الذي أدّى إلى توقف جلسته، وإجلاء من فيه ونقلهم إلى الأماكن المحصّنة. وتسبّب القصف الصاروخي بعرقلة جلسة الكنيست مرتين.

أمّا بشأن مواقع الاحتلال قرب غلاف غزّة، فأعلنت سرايا القدس أنّها قصفت بالرشقات الصاروخية مبنى الاستخبارات الإسرائيلي في “كرم أبو سالم”، وحشوداً لقوات الاحتلال هناك، وقصفت قاعدة “حتسريم” الجوية.

بدورها، أكدت “القسام” استهداف  مستوطنة “نيريم”، وتجمّع لجنود الاحتلال في “كفار عزة”، بقذائف الهاون.

وعند الحدود اللبنانية الفلسطينية، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق نار على “الجيش” الإسرائيلي  في القطاع الغربي قرب عرب العرامشة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت “القسام”  قصف مطار “بن غوريون” قبل نصف ساعة من وصول طائرة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

واستهدفت “القسام” مدينتي أسدود وبئر السبع المحتلتين، رداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين.

وأمس، أعلنت سرايا القدس قصفها حشداً لقوات “الجيش” الإسرائيلي في “مفتاحيم” وموقع “صوفا” برشقةٍ صاروخية.

وقالت، في عدّة بياناتٍ مُقتضبة، إنّها استهدفت الحشود العسكرية الإسرائيلية في مستوطنات “كفار سعد” و”علوميم” و”إيرز” و”دوغيت” و”نير عام” بالصواريخ وقذائف الهاون.

دمار احدثته صواريخ القسام خلال الايام الماضية في تل ابيب

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية في غزة (قوات الشهيد عمر القاسم) دكّ قاعدة “زيكيم” العسكرية في غلاف القطاع بقذائف الهاون.

هذا وتستمر الفعاليات الجماهيرية في التضامن مع أبناء فلسطين في وجه أبشع احتلال عرفه التاريخ، حيث شهدت مديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة حاشدة وعرض رمزي لوحدات أمنية وعسكرية تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى ودعماً وإسنادا للشعب والمقاومة الفلسطينية لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وجاب المشاركون في المسيرة والعرض عددا من الشوارع وصولاً إلى جولة فلسطين في شارع حدة تقاطع الستين، بمشاركة وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ومسؤول الدائرة الثقافية والجهادية بوزارة الدفاع عبدالعظيم عدلان ومدير مديرية السبعين محمد الوشلي وممثلي الفصائل الفلسطينية باليمن وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء السبعين.

الميادين

اقرأ أيضا:بسبب تنديدها بجرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة فيسبوك ” يغلق صفحة صوت الشورى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى