اخبار محلية

  مقتل أربعة افراد للانتقالي المدعوم من أبو ظبي بينهم عقيد في هجوم جديد للقاعدة بأبين

قال متحدث العسكري باسم ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المدعوم من الامارات ،إن ما لا يقل عن أربعة من قواته، بينهم ضابط برتبة عقيد، قتلوا أمس السبت في هجوم جديد نفذته عناصر من تنظيم القاعدة بمحافظة أبين في جنوب البلاد.

وأضاف المقدم محمد النقيب في تصريح لرويترز أن الهجوم تم بعبوة ناسفة زرعتها عناصر التنظيم واستهدفت مركبة إسعاف عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي في وادي حومران بمديرية المحفد بشرق أبين، مما أدى إلى مقتل العقيد علي المحوري، رئيس عمليات كتيبة في اللواء الثالث، وثلاثة عسكريين من أفراد الطاقم الطبي وإصابة اثنين آخرين.

وأكد النقيب أن عناصر القاعدة تزرع العبوات الناسفة مستهدفة الحملة الأمنية المكلفة بتعقبها وتمشيط السلاسل الجبلية النائية القريبة من محافظة البيضاء المجاورة التي يتسللون من خلالها لزرع العبوات ثم يلوذون بالفرار.

ويعد هذا الهجوم الثالث من نوعه على قوات الأمن التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي خلال الشهر الجاري في أبين. بعد مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين منتصف الشهر في انفجار مماثل نفذه تنظيم القاعدة بالمحفد، وانفجار أدى لمقتل ستة جنود وإصابة اثنين في التاسع من أكتوبر تشرين الأول في مديرية مودية شرق أبين.

كما يأتي في أعقاب هجمات نفذها التنظيم الشهر الماضي بالمحافظة نفسها وأودت بحياة عشرات الجنود.

وأعلن المجلس الانتقالي، وهو الجماعة الانفصالية الرئيسية التي تدعمه أبو ظبي لتمزيق اليمن ، أن قواته دخلت مطلع الشهر الجاري مركز مديرية المحفد شرقي أبين على الحدود مع محافظة شبوة، والتي ينشط بها عناصر القاعدة وأنصار الشريعة الذين شنوا هجمات على قواته.

ووسع المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، الشهر الماضي وجوده في أنحاء أبين، وقبلها في شبوة، في خطوة قال إنها تهدف لمحاربة “التنظيمات الإرهابية”. يذكر أن المحافظات الجنوبية المحتلة تشهد العديد من الصراعات والانفلات الأمني والاغتيالات ، وقد استغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ذلك لتعزيز وجوده في اليمن.

أقرأ ايضا: مقتل 3 أفراد من المليشيات التابعة لمرتزقة تحالف العدوان في ثاني هجوم للقاعدة في أبين باليمن خلال أسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى