اخبار محليةالكل

مصدر دبلوماسي رفيع :لا بوادر لاستئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية في مسقط

نفى مصدر دبلوماسي يمني رفيع وجود أي اتفاقات مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد على استئناف مشاورات السلام اليمنية في العاصمة العمانية مسقط.

وجاء هذا النفي في وقت تشهد الأزمة اليمنية تحركات أوروبية وأممية إذ تتواجد رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ماريا أنتونا في العاصمة صنعاء لثلاثة أيام للاطلاع علي الجرائم والمجازر والدمار التي أرتكبها ويرتكبها تحالف العدوان السعودي في اليمن وإقناع تحالف صنعاء”الحوثي – صالح ” بالقبول بخارطة الطريق الأممية الخاصة بميناء الحديدة وفق ما ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس.

وتنص الخطة على الانسحاب من الميناء وتسليمه إلى الأمم المتحدة كطرف ثالث محايد مقابل عدم قيام تحالف العدوان بعملية عسكرية في الساحل الغربي لليمن.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد لمح إلى احتمال إجراء مباحثات بين الأطراف اليمنية في سلطنة عُمان دون أن يضرب موعدا محددا لذلك.

ونفى المصدر التصريحات التي أطلقها ولد الشيخ وقال فيها إن هناك بوادر لاستضافة سلطنة عُمان لقاءات بين الأطراف اليمنية.

وأشارت مصادر من صنعاء إلى أن ولد الشيخ يحاول إقناع الوفد الوطني  بصنعاء بالحضور إلى مسقط للبحث في ترتيبات حول ميناء الحديدة وصرف رواتب الموظفين وأن هذه المحاولات لا ترقى إلى مستوى استئناف المحادثات بين الأطراف اليمنية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد لمح إلى احتمال إجراء مباحثات بين الأطراف اليمنية في سلطنة عُمان دون أن يضرب موعدا محددا لذلك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى