اخبار محلية

الكشف عن كيفية امتهان مسؤولي من يسمون أنفسهم بالشرعية

الكشف عن كيفية امتهان مسؤولي من يسمون أنفسهم بالشرعية

السبت24يونيو2023 فضح السكرتير الصحفي لعبدربه منصور هادي سابقا والمستشار الحالي لوزارة الإعلام الموالية لتحالف العدوان عن أخطر الاسرار عن اللجنة السعودية الخاصة، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ،وكيفية تم استقطاب الإعلاميين اليمنيين ،ومحاولته في العام 2014 تفجير حرب أهلية في اليمن.  

وقال مستشار وزارة الإعلام في حكومة معين والمستشار السابق لهادي وللجنرال علي محسن الأحمر، مختار الرحبي في سلسلة تدوينات على (تويتر ) التقيت بالسفير السعودي محمد آل جابر في العام ٢٠١٤م وقال لي أنا يوميا التقي بعشرات من مشايخ اليمن ونستطيع أن ندعم القبائل بمبلغ ١٠٠ مليون دولار وتكون حرب أهلية “.

وكشف عن سعي آل جابر آنذاك للسيطرة على الإعلام والرأي العام في اليمن من خلال شراء الولاءات: ” قال لي اريد السيطرة على كل وسائل الإعلام المؤثرة في اليمن ومنها القنوات والصحف والمشهورين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي لابد من السيطرة على الإعلام إذا أردنا السيطرة على المجتمع في اليمن “.

مختار الرحبي

وأكد الرحبي امتهان اللجنة الخاصة السعودية للرئيس هادي، والذي لم يكن يعلم بموعد العدوان على اليمن إلا بعد ثلاثة أيام تقريبا من انطلاقهـ  وحاليا يتم امتهان العليمي وكذلك  كافة  مسؤولي حكومة معين ، بالقول : “يتعامل العميد محمد عبيد القحطاني رئيس اللجنة الخاصة السعودية بطريقة غير محترمة مع القيادات اليمنية العسكرية والسياسية ويحاول توجيه الإهانات لهم واستغلال حاجة البعض منهم لبعض الخدمات منها الإقامات وتجديدها وغيرها من التسهيلات “.

وأضاف: ” طرحت على القحطاني أن تكون مدة التأشيرة عامين أو عام كأقل تقدير لكنه رفض وقال هذا سيجعلهم يكبرون علينا ولا ينفذون التوجيهات كلما كان مصيرهم بيدنا كانت الاستجابة لمطالبنا أسرع  لذلك كانت مدة التأشيرة لا تزيد عن ثلاثة أشهر”.

وذكر أن اللجنة الخاصة السعودية تتدخل في الخطاب الإعلامي اليمني حتى على مستوى المنصات الإعلامية وصفحات الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن اللجنة الخاصة  وعبر منسق إعلامي كانت ترسل تغريدات مكتوبة للجميع، ومن يرفض نشرها يتم تهديده بعدم تجديد تأشيرة الزيارة.

مؤكداً ممارسة السعودية سياسة استهداف الشخصيات العامة ومن لديه تأثير في الملف اليمني ، حيث تستخدمها لتركيع كل شخص تعتقد انه يشكل خطرا على مشاريعها في اليمن .

وأضاف الرحبي في سلسلة تغريداته هل يوجد مشروع واحد اشرف عليه السفير ال جابر في اليمن نجح الجواب لا . الشي الوحيد الذي نجح فيه هو دعم حسين الغاوي للنيل من أعرض الناس والسب والشتم واتهام الناس بالباطل أما مشاريع فلا يوجد مشروع واحد ناجح .

الجدير بالذكر  أن نشر الرحبي لكل تلك الفضايح بعد هجوم متبادل بينه وبن احد الصحفيين السعوديين يدعى حسين الغازي، وقد اتهمه الرحبي بأنه موجه من السفير آل جابر.

هذا وكان مختار الرحبي الذي ذاع صيته مع انطلاق العدوان على اليمن في 26مارس 20215م ، هو من يعمل على استقطاب الإعلاميين اليمنيين وغير اليمنيين ، وهو من يوزع عليهم الأموال السعودية نظير تأييدهم  للعدوان على اليمن ولتشويه من يصفونهم بالحوثيون.

أقرأ أيضا:المشاط:سنواصل الصمود بنفس الوتيرة ولدينا أسلحة نوعية ستدخل في المعركة القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى