اخبار محليةالكل

مأرب: مغادرة ضباط أمريكيين وسعوديين مع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية

صوت الشورى / متابعات

بسط الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على جبل العلق الاستراتيجي في مديرية مدغل على تخوم مدينة مأرب.

ويطل الجبل على معسكر ماس الاستراتيجي الخاضع لسيطرة هادي والاصلاح والذي يعد أحد الحاميات العسكرية للمدينة.

ويطوق الجيش اليمني واللجان معسكر ماس من 3 اتجاهات، فيما يتوسعون حول المدينة من الاتجاه الجنوبي الغربي والاتجاه الجنوبي والاتجاه الشمالي، وتتقدم القوات من إتجاه صحراء الجوف نحو الخط الدولي في مأرب جنوبا.

من جانب اخر أكدت مصادر عسكرية الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام محلية عن مغادرة ضباط أمريكيين وسعوديين لمراكزهم في محافظة مأرب مع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية، من المدينة.

وقالت المصادر إن الضباط الأمريكيين والسعوديين كانوا يتمركزون في معسكر الرويك وكانوا يقومون بمهام إدارة العمليات العسكرية.

ووفقا للمصادر فإن الضباط غادروا مراكزهم بسبب ارتفاع التهديد بعد تقدم قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية نحو المدينة من أكثر من اتجاه وتهاوي حاميات المدينة العسكرية، إضافة إلى التهديد الذي يمثله الاستهداف من قبل الجيش اليمني واللجان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، والذي كان آخرها استهداف وزير دفاع هادي ورئيس هيئة الأركان قبل يومين.

وأكدت المصادر أن الضباط السعوديين والأمريكيين خرجوا بسيارات مصفحة، دون أن يأخذوا معهم أي أجهزة أو عتاد.

على صعيد متصل قتل قيادي بارز في فصائل هادي في المواجهات مع الجيش اليمني واللجان في محافظة مأرب .

وقال مصدر عسكري ان القيادي المرتزق يحيى المعافا قائد كتيبة المجد قتل مع عدد من أفراد كتيبته في مواجهات جبهة نجد العتيق في مأرب .

وأضاف المصدر ان المعافا قتل في هجوم فاشل عقب محاولتة لاستعادة المواقع التي سقطت بيد الجيش اليمني واللجان الشعبية, وكانت الاستخبارات العسكرية التابعة لهادي قد اعتلقت القيادي المرتزق عمر الشدادي قائد كتيبة المهام في الشرطة العسكرية بتهمة الانسحاب من مواقعه في جبل صلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى