أخبار عربي ودولياخبار محلية

القسام تحرر أطفال فلسطين الأسرى لدى الكيان الصهيوني

القسام تحرر أطفال فلسطين الأسرى لدى الكيان الصهيوني

القسام تحرر أطفال فلسطين الأسرى لدى الكيان الصهيوني

مَن الأسرى الفلسطينيون الذين سيتم الإفراج عنهم في الدفعة الثالثة؟

الأحد26نوفمبر2023  صفقات التبادل أثبتت للعالم مدى خساسة الكيان الصهيوني ، خاطف الأطفال والنساء في سجونه ، حتى أتى طوفان الأقصى بكتائبه العسكرية القسامية ،حيث كشفت للعالم من هو الأسرى الذين يعمل على تحريرهم من سجون جيش الاحتلال الصهيوني.

في هذا الصدد أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أسماء الدفعة الثالثة من تبادل الأسرى الفلسطينيين، والتي ضمّت أسماءً من الأسرى الأطفال الـ39 الذين سيتم الإفراج عنهم مساء اليوم.

وفيما يلي قائمة أسماء الأسرى على طريق الحرية:

من القدس المحتلة: سلطان سامر محمود سرحان، قسام إياد أحمد أعور، محمد أحمد محمود أعور، نصر الله إياد أمجد أعور، خليل أحمد خليل أعور، أمين محمد أمين عباسي، مصطفى محمد ابراهيم عباسي، أحمد قادري محمود شيحه، سمير سامر سمير بختان، محمد عبوده حسن غيث، موسى حميدان فضل محتسب، أيهم عدنان صبحي شاعر، ريان عدنان حسن عتيق، مالك مراد خالد بوجة، محمد ابراهيم محمد عبد الجبار، نشات باسم طالب دوابشة، يوسف فواز فايز برقان، نور الدين زياد راشد قواسمي، غنام موسى غنام أبو غنام، حسن ياسر حسن ياسر، وعبد الرحمن عامر فخري الزغل.

من رام الله: محمود نمر عيد عطا، عمر عماد حسن عطشان، وعبادة حسام أحمد خليل.

من الخليل: خليل محمد بدر زماعرة، حسن وليد جمال صبارنة، وزيد نعيم شحدة عرعر.

من بيت لحم: عمار محمود يوسف ثوابتة، يزن عامر علي صباح.

من أريحا: موسى مهند موسى الوريدات، وموعد عمر عبد الله الحاج.

من نابلس: أسامة  نايف أسامه مرمش.

من طولكرم: ابراهيم مؤيد إبراهيم ظافر، عمر شاكر سهيل محاجنة، وعدنان حازم عدنان عيد.

من قلقيلية: أحمد عطية أحمد العديني.

من جنين: مجد رائد مسعود فريحات، ووحيد اسماعيل جميل صبيح.

من رفح: علاء فتحي عبد الهادي أبو سنيمة.

وكانت مصر قد أعلنت، في وقتٍ سابق اليوم، أنها تسلّمت قائمة تضم 13 إسرائيلياً وأخرى تضم 39 فلسطينياً من المقرّر تبادلهم بين الجانبين اليوم، وذلك في إطار الوساطة المصرية بين الجانبين ومع دخول الهدنة المعلنة في قطاع غزة يومها الثالث.

بدورها، سلّمت كتائب القسام، اليوم، محتجزاً يحمل الجنسية الروسية إلى الصليب الأحمر، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة التبادل مع الاحتلال الإسرائيلي، “تقديراً لموقف روسيا الداعم للقضية الفلسطينية”.

وسلّمت القسام للصليب الأحمر 13 أسيراً إسرائيلياً و3 محتجزين تايلانديين وآخر روسي.

يُشار إلى أنّ كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية حررت، يومي الجمعة والسبت، 78 أسيرة وأسيراً قاصراً من سجون الاحتلال، ضمن الدفعتين الأولى والثانية من صفقة التبادل.

وينصّ اتفاق الهدنة الموقتة (4 أيام) على أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وأن يطلق الاحتلال سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه، مع وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية، مقابل أن تطلق المقاومة الفلسطينية 50 من النساء والأطفال الأسرى لديها.

اقرأ أيضا:الأسيرة المفرج عنها إسراء جعابيص تكشف الوجه القبيح لجيش الاحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى