اخبار محلية

القحوم:زيارة الوفد العماني تهدف لتجاوز التعثر في الملف الإنساني والرواتب

القحوم:زيارة الوفد العماني تهدف لتجاوز التعثر في الملف الإنساني والرواتب

الجمعة18 أغسطس2023 قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم ، إن زيارة الوفد العماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، تهدف إلى “تجاوز التعثر والعُقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة”.

 وأضاف القحوم في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول :”صنعاء رحبت بزيارة الوفد العماني الوسيط ، الذي وصل صنعاء برفقة رئيس الوفد الوطني وبعثت الأمل والتفاؤل مجددا”.

وتابع : “تمت إتاحة الفرصة للوسيط العماني لبذل الجهود في التقدم لتحريك المياه الراكدة، وتجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة، ومنها صرف المرتبات وإطلاق الأسرى وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بشكل كلي، ووقف العدوان وخروج القوات الأجنبية، وإعادة الاعمار وجبر الضرر وتحقيق السلام العادل”.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله : “بهذا يكون التقدم إيجابيا ، وسينعكس بظلاله على المرحلة التالية باتجاه الحل السياسي الشامل والحوار اليمني اليمني، بإرادة وقيادة يمنية وبرعاية أممية للمرحلة الانتقالية والشراكة الوطنية الحقيقية دون وصاية وهيمنة خارجية، والتي تحافظ على وحدة واستقلال وسيادة اليمن”.

هذا وكان وصل أمس الخميس، الوفد العماني الوسيط إلى صنعاء، في زيارة غير محددة المدة، من أجل التباحث مع القيادة في صنعاء لاستئناف المفاوضات لحل أزمة اليمن.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ .

 أقرأ أيضا:السياسي الأعلى يعلق على زيارة الوفد العماني :إما حلول مرضية تُنهي العدوان والحصار أو الانتصار عسكرياً

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى