أخبار عربي ودولي

الإمارات مستعمرة هندية

الإمارات مستعمرة هندية

عمال هنود بالامارات

الخميس17 أغسطس2023 قال وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية إنّ عدد الهنود الذين يعيشون في الإمارات حالياً تجاوز الـ 3.5 مليون شخص، ومخاوف من أن يرقى نزوح المهنيين الهنود إلى دول أخرى إلى “هجرة الأدمغة”.

قال موقع “ذا ناشيونال نيوز”، إنه في الوقت الذي تستعد فيه الهند للاحتفال بعيد استقلالها الـ77، تستمر المخاوف بشأن ما إذا كان نزوح المهنيين إلى دول أخرى يرقى إلى “هجرة الأدمغة”، التي يمكن أن تبطئ تنمية الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

ووفق الموقع، فقد أظهرت أرقام جديدة أنّ عدد الهنود الذين يعيشون في الإمارات قد تجاوز 3.5 مليون شخص، مع تسجيل أكثر من 130 ألف هندي منذ نهاية العام 2022.

هذا وأعلن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، عن أحدث أرقام الهجرة في جلسة مجلس النواب في البرلمان الهندي، وكشف عن 3.554 مليون هندي يقيمون حالياً في الإمارات، ارتفاعاً من 3.419 مليون بنهاية عام 2022، حيث لا تزال الإمارات الوجهة الأكثر شعبية للمواطنين الهنود الباحثين عن العمل في الخارج.

الجدير بالذكر أن الهنود يشغلون الكثير من المواقع الهامة والحساسة في الدولة، في الوقت الذي لا يتجاوز عدد السكان الأصليين الـ800 الف نسمة تقريبا.

 أقرأ أيضا: البحرين مهددة بالغمر

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى