أخبار عربي ودولياخبار محلية

المقاومة الفلسطينية تُجهز على 60 جندياً من جنود الاحتلال في كمين محكم

المقاومة الفلسطينية تُجهز على 60 جندياً من جنود الاحتلال في كمين محكم

  المقاومة الفلسطينية تُجهز على 60 جندياً من جنود الاحتلال في كمين محكم

 الاحد3ديسمبر2023 تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة صدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في المحورين الشمال الغربي والشمال الشرقي، فيما الاحتلال ما زال يتمركز في بيت حانون قرب منطقة الكراج والسكة، بحسب مراسل الميادين.

وأفاد مراسل الميادين في غزة بوقوع اشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال على محور شمال شرقي القطاع، ولا سيما في بيت حانون.

كذلك، تتصدّى المقاومة لقوات الاحتلال في شمال القرارة لمنعها من الوصول إلى خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، اندلعت أيضاً اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي النصر وحي الشيخ رضوان، وفق مراسل الميادين.

بالتزامن، استهدف مجاهدو كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، 5 آليات إسرائيلية شرقي دير البلح بعبوات “العمل الفدائي” وقذائف “الياسين 105″، مدمّرين 3 آليات بشكل كامل.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية كانت تتوغل غربي جباليا، ودبابتين إسرائيليتين جنوب بيت لاهيا بقذائف “الياسين 105”. وقوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة “TBG” المضادة للتحصينات.

وأضافت أنّ مجاهديها اشتبكوا مع هذه القوة في بيت حانون بالأسلحة الرشاشة وأجهزوا على عدد من جنودها.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام استهداف مجاهديها تمركزاً لعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك.

وأفادت الكتائب، في بيان، بأنّ مجاهديها رصدوا، فجر اليوم، تمركزاً لـ60 جندياً من جنود الاحتلال داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، “فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز”.

وأضاف البيان أنّه “جرى تفجير العبوات في جنود الاحتلال في تمام الساعة 4:30 فجراً، وبعدها تقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة، فيما انسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

المقاومة تدكّ حشود الاحتلال بالصواريخ

وعلى صعيد القصف الصاروخي على مستوطنات الاحتلال وحشوده، استهدفت الكتائب حشوداً للاحتلال الإسرائيلي شرقي مستوطنة “ماجين” برشقة صاروخية.

وأيضاً، استهدفت الكتائب تجمعاً لجنود الاحتلال شرقي خان يونس بقذائف الهاون، إضافةً إلى تجمع آخر شرقي دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما استهدفت قاعدة “رعيم” العسكرية، ومستوطنة “سديروت” برشقات صاروخية. وقد دوّت صفّارات الإنذار في “كيسوفيم” بحسب الإعلام الإسرائيلي.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف مستوطنتي “ريعيم” و”مفتاحيم” برشقات صاروخية.

أمّا قوات الشهيد عمر القاسم – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، فاستهدفت موقع صوفا العسكري بقذائف الهاون، مؤكّدة نجاح إحدى وحداتها الفدائية في قنص أحد جنود الاحتلال حيث أردته قتيلاً.

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف مستوطنة “سيديروت” برشقة صاروخية، واستهداف الحشود العسكرية الإسرائيلية شرقي حي الزيتون  بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت الاشتباك بالأسلحة المتنوعة مع قوات العدو المتوغلة في محور الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

وفي السياق، أعلنت كتائب الأقصى تصدي مقاتليها بالقذائف المضادة للدروع لآليات الاحتلال المتقدمة على محور دير البلح.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

يأتي ذلك بعدما انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.

ومع انتهاء الهدنة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وشنّ سلسلة غارات جوية في مناطق القطاع كافة.

اقرأ أيضا:الوكالة البحرية البريطانية تتحدث عن انفجار سفينة في باب المندب ومدير ميناء ايلات يؤكد: لا توجد سفن بسبب تهديدات الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى