اتحاد القوى الشعبيةاخبار محليةمجتمع مدني

الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة إب تدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة إب تدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

  الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة إب تدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

الأحد14يناير2024_ أصدرت الحزب والتنظيمات السياسية في محافظة إب بيانا أدانت فيه العدوان الأمريكي البريطاني السافر على بلادنا ، فجر يومي الجمعة نص البيان.

        بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة اب أمام العدوان الغاشم الذي قامت به أدوات الصهيونية العالمية الولايات المتحدة  الأمريكية وبريطانيا ، على وطننا الغالي الجمهورية اليمنية صباح يومنا هذا الجمعة ، دفاعا عن الكيان الصهيوني ، ومصالحه الاقتصادية في البحر الأحمر .

أن هذا العدوان هو امتداد للعدوان الصهيوني الهمجي ، على شعبنا العربي في فلسطين وفي قلبه غزة العزة ، ليثبت بان عدو الأمة واحد ، مهما تعددت أشكاله وألوانه ومسمياته ، من كيانات ودول ، وان معركة امتنا  واحدة ومصيرها واحد ، مهما حاولت الأنظمة العربية المتخاذلة ، المتآمرة المتواطئة ، طمس هذه الحقيقة ، والتقوقع في أطار حدودها القطرية المقيتة ، ظنا منها بان ذلك يجعلها بمنأى من العدوان او الضرر .  

أن الحقيقة الساطعة ، التي أثبتها التاريخ الطويل من الصراع العربي الصهيوني ، وخاصة بعد السابع من أكتوبر المجيد – الذي كشف هشاشة الكيان ، واظهر أسطورته وهما ، وقوته خدعة سوقتها الأنظمة العربية العميلة –  يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان القضية الفلسطينية منذ  قيام دولة الكيان الصهيوني هي القضية العربية الأساسية في حياة الأمة ، فان تعرضت فلسطين لسوء أو ضرر ، أصاب الأمة ما يصيبها ، وان تعافت وعزت ، نال الأمة من تعافيها وعزتها نصيب عظيم .

وأننا إذ ندين العدوان الصهيوني على اليمن وعلى فلسطين خاصة غزة  العزة نؤكد على ما يلي :

_نطالب أبناء الشعب اليمني الرد الحاسم والقوي على ذلك العدوان الغاشم على وطننا ، وبكل السبل والإمكانيات المتاحة .

_نطالب أبناء شعبنا اليمني والعربي للخروج ، بالمظاهرات والمسيرات للتعبير عن الرفض لهذا العدوان على اليمن ، واستمرار العدوان على فلسطين ، من قبل الصهيونية العالمية ، المتمثلة بالكيان الصهيوني الغاصب ، والعصابات الصهيونية الحاكمة في أمريكا وبريطانيا .

_ندعو أبناء الشعب اليمني إلى الاستعداد لخوض المعارك ، ضد المعتدي الأمريكي والبريطاني في كل مكان يستطيعون الوصول إليه ، كواجب وطني ، دفاعا عن أرضنا وكرامتنا واستقلالنا .

_ندعو دول الطوق إلى السماح بالوصول المساعدات الإنسانية  إلى ارض فلسطين ، وكذلك السماح لكل راغب  للمشاركة  في معركة الشعب الفلسطيني العظيم الذي يتعرض لأبشع إبادة جماعية في التاريخ ، وفتح المعسكرات لذلك ، أسوة بما يعمله أعداء الأمة الذين تكالبوا على ابناي فلسطين من كل حدب وصوب .

_ندعو الدول والأحزاب العربية والإسلامية التي ترفع شعار المقاومة للعدو الصهيوني الى التخلي عن تردد الخائف ، وتباطؤ العاجز ، والاقدام على المعركة الشاملة مع العدو ، لان تلك المعركة قادمة لا محالة ، فتلكن الآن وليس غدا  .

_نحيي صمود وبسالة شعبنا العربي في فلسطين ، وفي القلب منها غزة العزة ، التي أعادت للأمة روحها ، وللقضية الفلسطينية إنسانيتها ، وزخمها اللائق بها ، كقضية إنسانية نبيلة .

_ندين التخاذل بل التأمر والتواطؤ المهين للأنظمة العربية ، ومشاركتها للعدو الصهيوني لجرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ، بمنعها وصول ابسط مقومات الحياة من أدوية وأغذية ومياه إلى قطاع غزة .

_ندين وبشدة استخدام أمريكا وبشكل مستمر حق النقض الفيتو في المحافل الدولية ، لمنع صدور القرارات الخاصة بوقف الحرب على غزة ، مما يجعلها شريكا أساسيا للكيان الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على  أبناء في الشعب الفلسطيني في غزة .

تحية إجلال وإكبار لأبناء وأحفاد المناضل العالمي العظيم نيلسون_مانديلا دولة جنوب أفريقيا ، التي تخوض معركة قانونية عظيمة دفاعا عن القضية الفلسطينية بصدق المؤمنين ،  وإنسانية النبلاء ، فقدمت دعواها إلى محكمة العدل الدولية ، بينما الدول العربية والإسلامية على كثرتها ،  يجللها الخزي والعار الأبدي والذل المهين .

_نحيي شعوب العالم وخاصة الغربي التي خرجت وتخرج مناصرة للقضية الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني ، على مدار الأسبوع ، مما شكل تحولا عظيما بالرأي العام العالمي ، ظل لزمن طويل تحت وطأة التضليل الصهيوني .

 صادر عن التنظيمات والأحزاب السياسية في محافظة اب

الحزب الاشتراكي اليمني .

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري .

اتحاد القوى الشعبية .

حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن .

حزب التضامن الوطني .

الجمعة 30 جمادي الآخرة  1445 هــ الموافق 12/1/2024 م .

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى