اخبار محلية

عدوان أمريكي بريطاني جديد على منطقة رأس عيسى شمال غربي مدينة الحُدَيْدة

عدوان أمريكي بريطاني جديد على منطقة رأس عيسى شمال غربي مدينة الحُدَيْدة

عدوان أمريكي بريطاني جديد على منطقة رأس عيسى شمال غربي مدينة الحُدَيْدة

الخميس8فبراير2024_ تجدّد العدوان الأميركي – البريطاني، اليوم الخميس، على منطقة رأس عيسى شمال غربي مدينة الحُدَيْدة اليمنية، غربي البلاد، ليرتفع عدد الغارات إلى 9، وذلك منذ مساء أمس الأربعاء.

واستهدف العدوان الأميركي – البريطاني، المنطقة مساء أمس بغارتين، تبعتها ثلاث غارات جديدة ظهر اليوم الخميس، قبل أن يعاود استهدافها بغارتين مساء اليوم، ويشن غارتين على منطقة الشبكة جنوبي ميناء الصَّليْف شمالي غربي المدينة.

وكان قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، قد جدّد تأكيده، في كلمة له عصر اليوم بمناسبة المبعث النبوي الشريف، أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا تورّطتا في العدوان على اليمن من أجل “مساندة العدو في عدوانه على  غزّة”، مبيّناً أنّ الذريعة الأميركية – البريطانية من أجل شنّ عدوانهما على بلدنا، أي “حماية الملاحة البحرية الدولية”، هي “ذريعة كاذبة”.

إلى ذلك قال الناطق الرسمي باسم أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام في منشور له على اكس: إن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني يمثل انتهاكا لسيادة دولة مستقلة، وقال :نؤكد أن ذلك لن يمنع القوات المسلحة اليمنية عن مواصلة مهمة الإسناد لغزة، كما لن يتمكن العدوان من توفير الأمن للسفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، وهذه العدوانية الأمريكية البريطانية هي التي تهدد الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

قائد الثورة:قائد الثورة:الولايات المتحدة مصدر الشر ومشاركة في الإجرام ومسؤولة عن تخاذل المجتمع الدولي عن نصرة الفلسطينيين

اقرأ أيضا:أكاديمي في القانون الدولي يؤكد شرعية عمليات اليمن في البحر لوقف جرائم الإبادة الجماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى