اخبار محلية

نقابة الصحفيين اليمنيين تصدر بيان حول اقتحام مليشيات الانتقالي مكتب النقابة بعدن وتهديدها للصحفيين بالقتل

نقابة الصحفيين اليمنيين تصدر بيان حول اقتحام مليشيات الانتقالي مكتب النقابة بعدن وتهديدها للصحفيين بالقتل

الأربعاء1مارس2023  اقتحمت صباح اليوم مجموعة مسلحة تتبع مليشيا المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الإمارات مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن، وقامت بطرد رئيس فرع النقابة والموظفين وتوعدت بقتلهم في حال عادوا إلى المبنى.

فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن

وفي هذا الإطار أصدرت نقابة الصحفيين بيان عاجل جاء فيه..

إلى أعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين وجميع الإعلاميين وصناع الرأي في الداخل والخارج،إلى الاتحادات الصحفية والجمعيات والنقابات العربية والدولية،إلى منظمات حقوق الإنسان في العالم.

في هذا الظرف الصعب الذي يمر به اليمن وبينما كانت نقابة الصحفيين اليمنيين تبعد نفسها كمنهج ووسيلة ورؤى وموقف، من الصراعات السياسية في البلاد فوجئنا باقتحام قوات مسلحة تابعة للحزام الأمني في محافظة عدن اليوم الأربعاء مارس 1 2023مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في محافظة عدن والاستيلاء عليه وترويع الجهاز الإداري للفرع والموظفين ،ومارس الحراسة المدعومة بالقوة العسكرية لفرض أجندات لا علاقة لها بمهنة الصحافة، ولا تخدم عمل النقابة في البلاد. اقتحام مقرات النقابة المملوكة بالقوانين والوثائق للجمعية العامة لنقابة الصحفيين اليمنيين يشكل انتهاكا صارخا لعمل النقابة ويدمر إنجازات أنشطة النقابة وتماسكها في وضع معقد يتعرض له بقيت النقابة على نفس المسافة من جميع الأطراف كمنظمة مهنية هدفها حماية الحقوق وصون الحريات والدفاع عن أعضائها.

وأضاف البيان :نقابة الصحفيين اليمنيين طوال تاريخها كانت وستظل تلعب دوراً مهماً جداً في تجسيد العمل المدني والحفاظ على تماسك العمل النقابي وتحمل مسؤوليات كبيرة في تعزيز التحولات الديمقراطية وتفعيل أداء الرافعات الاجتماعية في خدمة الوطن وترسيخها الحق في المعرفة وحرية الرأي والتعبير في تجلي واضح لقدرة ووعي نقابتنا المستوحاة من احتياجات النهوض والتطور في حياتنا العامة والتي جعلتها كيان مهني خالص بعيدا عن الاستقطابات والتجاذبات التي لا تخدم عمل النقابة.

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين بأشد العبارات اقتحام مقراتها من قبل قوات الحزام الأمني في عدن وتحمل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن هذا السلوك الخارج عن القانون الذي يتحدى كل القوانين والأعراف يطالب بما يلي:

1- الإخلاء الفوري للمقر بدون قيد أو شرط.

2- تسليم المقر للهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين اليمنيين التي تم انتخابها من أعضاء النقابة في عدن.

3- التأكد من حماية أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة عدن وجميع أعضاء النقابة وعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

في هذا الشأن وكما نعلن أن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين سيكون في اجتماع مفتوح لمتابعة التطورات ندعو جميع أعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين للتفاعل ورفع أصواتهم عاليا عبر كافة المنابر الإعلامية للإدانة و التنديد بهذا السلوك المتهور والدفاع عن كل مكتسبات النقابة والحفاظ على الوحدة في مواجهة هذه التحديات والتهديدات التي تؤثر على نقابتنا وتحاول تقويضها.

نقابة الصحفيين اليمنيين تدعو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المنظمات والنقابات والجمعيات المعنية بالإعلام والحقوق والحريات للوقوف بجانب نقابة الصحفيين اليمنيين في هذا الظرف الصعب والتضامن والضغط لتحقيق مطالبها.

ستبقى نقابة الصحفيين اليمنيين حرة قوية متماسكة ولن يضرها الباحثون عن أجندات سياسية لا علاقة لها بالعمل النقابي والصحفي لكنها في نفس الوقت تستشعر مخاطر وشيكة وتحتاج لموقف جاد وتعبئة جميع منظمات العمل المدني في الداخل والخارج مشيراً إلى أن الحقوق لن تحمي إلا بالتضامن الجاد لوقف هذه الانتهاكات الصارخة.

شعار نقابة الصحفيين اليمنيين

صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين

1 مارس 2023

أقرأ أيضا:الحوثي ينصح الانتقالي ومجلس القيادة: لا تخونوا بعضكم بعض وان كنتم خونه لان مهمة مايسمى مجلسكم الرئاسي هي فقط الحوار مع … وبالرفض انتهت المهمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى