اخبار محلية

الولايات المتحدة أكدت لصنعاء إلزام السعودية دفع مرتبات الموظفين والتقدم في ملف السلام مقابل وقف عمليات البحر

 الولايات المتحدة أكدت لصنعاء إلزام السعودية دفع مرتبات الموظفين والتقدم في ملف السلام مقابل وقف عمليات البحر

 الاثنين10يونيو2024_ كشفت الولايات المتحدة ،اليوم الاثنين، تفاصيل العرض الأخير لصنعاء، ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مسؤولين في إدارة بايدن بأن العرض كان يتضمن تقدم في ملف السلام مع السعودية  وإنهاء العقبات التي تعترض طريقه.

وأشارت الوكالة إلى أن من بين بنود العرض كان إلزام السعودية بدفع مليار ونصف المليار دولار لمن وصفتهم بـ”الحوثيين”  تحت مسمى مرتبات للموظفين مقابل وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الوكالة رفض صنعاء العرض ، وهو ما دفع واشنطن لإبلاغ السعودية والإمارات برفضها أي محاولات اختراق لملف السلام مع اليمن حتى  وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال.

وكانت صنعاء أعلنت في وقت سابق هذا الشهر رفضها عرض أمريكي جديد يتضمن إنهاء  إسناد المقاومة بغزة .. وتزامن كشف صنعاء مع حديث أردني عن مغادرة وسيط إقليمي لصنعاء بعد رفض صنعاء العرض.

والعرض الجديد واحد من سلسلة عروض أمريكية قدمت لصنعاء منذ بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ورفضت نظرا لربطها  بموقف اليمن من الجرائم الإسرائيلية في غزة.

اقرأ أيضا:استمرار عملية تعويض المواطنين الحائزين على العملة القانونية في النقاط المحددة وبنك عدن يفشل في إقناع الأفراد والمؤسسات إيداع أموالهم من العملة بالبنوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى